ارتفاع تكلفة عشاء عيد الميلاد بنسبة 3٪ في بريطانيا
تابعونا على:

التسوق

ارتفاع تكلفة عشاء عيد الميلاد بنسبة 3٪ في بريطانيا

نشر

في

583 مشاهدة

ارتفاع تكلفة عشاء عيد الميلاد بنسبة 3٪ في بريطانيا

 

ارتفع سعر عشاء عيد الميلاد بأكثر من 3٪ عن العام الماضي ، مدفوعاً بزيادة أسعار الديك الرومي المجمد والحلويات التقليدية .

و ارتفعت التكلفة الإجمالية لعشرة عناصر رئيسية لعائلة مكونة من أربعة أفراد بنسبة 3.4٪ لتصل إلى 27.48 جنيهًا إسترلينيًا ، حيث أدى ارتفاع أسعار بعض أغلى المكونات في الاحتفالية إلى تعويض انخفاض أسعار الخضروات الأساسية بما في ذلك البطاطس والجزر والجزر الأبيض.  وصلصة التوت البري ، كما وجد المحللون في Kantar.

و ارتفع سعر الديك الرومي المجمد بنسبة 7٪  في حين زاد سعر حلوى الكريسماس والقرنبيط بنسبة 5٪ وحبيبات المرق بنسبة 3٪. و انخفض سعر الجزر بنسبة 13٪ والبطاطس 5٪ والجزر الأبيض 6٪ ، بينما انخفضت أسعار صلصة التوت البري 3٪ مقارنة بعام 2020.

وعلى الرغم من المخاوف من ارتفاع أسعار المشروبات ، وجد الاستطلاع أن تكلفة النبيذ الفوار هي نفسها في المتوسط ​​في العام الماضي.

وقال فريزر ماكيفيت ، رئيس قسم التجزئة والمستهلكين في Kantar ، إن الزيادة في تكلفة عشاء عيد الميلاد تعكس عن كثب أسعار البقالة ككل في الأسابيع الأربعة حتى 28 نوفمبر ، حيث بلغ التضخم 3.2 ٪ ، وهو أعلى مستوى منذ ذلك الحين  يونيو العام الماضي.

وكان التضخم الإجمالي مدفوعًا بارتفاع أسعار الوجبات الخفيفة اللذيذة ورقائق البطاطس وأغذية القطط.

و انخفضت مبيعات البقالة عبر الإنترنت بنسبة 12.5٪ في الشهر حتى 28 نوفمبر مع عودة المتسوقين إلى المتاجر بعد إغلاق الشوارع العام الماضي.  لكن ماكيفيت قالت: “مع تزايد المخاوف بشأن زيادة أعداد الحالات ، نتوقع أن يفضل بعض الأشخاص التسوق عبر الإنترنت مرة أخرى للحد من زياراتهم إلى المتاجر.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.