استئناف الاجتماعات والرياضة في الهواء الطلق في إنكلترا و بداية رفع القيود!
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

استئناف الاجتماعات والرياضة في الهواء الطلق في إنكلترا و بداية رفع القيود!

نشر

في

916 مشاهدة

استئناف الاجتماعات والرياضة في الهواء الطلق في إنكلترا و بداية رفع القيود!

يمكن الآن لأسرتين أو مجموعتين يصل عدد أفرادها إلى ستة أشخاص الالتقاء بالخارج في إنكلترا مرةً أخرى حيث انتهى أمر قيود الإقامة في المنزل Covid.

كما يتم إعادة فتح المرافق الرياضية الخارجية بما في ذلك ملاعب التنس وملاعب الجولف، ويمكن استئناف الرياضات المنظمة في الهواء الطلق كما ستقام حفلات الزفاف مرةً أخرى بحضور ما يصل إلى ستة أشخاص.

لكن بوريس جونسون حث على توخي الحذر قائلاً أن الحالات مرتفعة في أوروبا والمتغيرات تهدد طرح اللقاح. 

وقال رئيس الوزراء “على الرغم من تسهيلات اليوم، يجب على الجميع الاستمرار في الالتزام بالقواعد وتذكر اليدين والوجه والتباعد والتقدم للحصول على لقاح عند الاتصال به”.

كما كشفت الحكومة عن شعارٍ جديد “Hands, Face, Space and Fresh Air” للتأكيد على أهمية التهوية في الحد من انتشار الفيروس في إنكلترا .

هذا وقد قال البروفيسور كريس ويتي، كبير المسؤولين الطبيين في إنكلترا : “الدليل واضحٌ جداً على أن المساحات الخارجية أكثر أماناً من الأماكن الداخلية ومن المهم أن نتذكر هذا بينما ننتقل إلى المرحلة التالية”.

إن لحظة فتح إنكلترا التالية هي على بعد أسبوعين على أقرب تقدير.

يصادف يوم الاثنين ثاني تخفيفٍ للحظر المفروض في جميع أنحاء إنكلترا في أوائل يناير بعد إعادة فتح المدارس لجميع الطلاب في 8 مارس.

سُمح للأشخاص أيضاً بممارسة الرياضة مع أسرهم أو مع شخصٍ واحد من خارج منزلهم فيمكن للناس الآن أن يجتمعوا في الخارج – بما في ذلك في الحدائق الخاصة – في مجموعاتٍ تصل إلى ستة أفراد أو كأسرتين مع تباعدٍ اجتماعي.

ولكن نظراً لأن العديد من الأصدقاء والعائلات يستعدون للم شملهم لأول مرة معاً منذ عدة أشهر، لا يزال الوزراء ينصحون الناس بالعمل من المنزل حيثما أمكن وتقليل عدد الرحلات التي يقومون بها.

حث وزير الرياضة نايجل هدلستون المسافرين على زيارة العائلة والأصدقاء للتخطيط لرحلاتهم المستقبلية – ملء البنزين أو الذهاب إلى المتاجر المحلية قبل السفر.

كما نصح هدلستون الأشخاص الذين يرون الآخرين يخالفون القواعد بأن “نلفت انتباههم بطريقةٍ محترمة” وأن نمتنع عن المعانقة.

ستتم المرحلة التالية من تخفيف القواعد في موعدٍ لا يتجاوز 12 أبريل مع إعادة فتح متاجر التجزئة غير الرئيسية ويُسمح للمطاعم والحانات بتقديم الخدمة في الهواء الطلق.

في ويلز، رفعت قاعدة “البقاء في المنطقة المحلية” يوم السبت حيث سُمح لستة أشخاصٍ بالالتقاء بالخارج كما سينتهي طلب البقاء في المنزل في اسكتلندا يوم الجمعة، واعتباراً من يوم الخميس في أيرلندا الشمالية، سيتمكن ما يصل إلى ستة أشخاص، أو أسرتين، من الاجتماع في الهواء الطلق.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.