استقبال 731 ألف متر مكعب من الغاز القطري المسال في بريطانيا استقبال 731 ألف متر مكعب من الغاز القطري المسال في بريطانيا
الرئيسية / إخترنا لكم / استقبال 731 ألف متر مكعب من الغاز القطري المسال في بريطانيا
استقبال 731 ألف متر مكعب من الغاز القطري المسال في بريطانيا

استقبال 731 ألف متر مكعب من الغاز القطري المسال في بريطانيا

أعلنت محطة ساوث هوك للغاز التي تتعاون من خلالها كل من بريطانيا وقطر استراتيجياً في مجال الغاز الطبيعي عن وصول 3 من أضخم من الناقلات القطرية للغاز وعلى متنها نحو 731 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال.

وقد استقبلت المحطة الناقلة القطرية العملاقة الدفنة في 16 يوليو الماضي، والتي كانت تحمل نحو 260 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال من قطر، وقد تم تحويل هذه الشحنة إلى صورتها الغازية مرة أخرى ليتم ضخها في الشبكة البريطانية للغاز.

كما استقبلت محطة ساوث هوك في 21 يوليو الماضي الناقلة القطرية العملاقة القطارة ذات طراز كيو فليكس التي تحمل ضعف الكمية التي تحملها الناقلة العادية، لتقوم إدارة المحطة بعد ذلك بإعادة تخزين الشحنة التي تبلغ 210 ألف متر مكعب من الغاز.

أما الناقلة القطرية العملاقة الجميلية فقد وصلت في 26 يوليو إلى الرصيف رقم 1 وعلى متنها نحو 261 ألف متر مكعب من الغاز، وقامت إدارة المحطة بتفريغ شحنة الناقلة وتخزينها في أحد الخزانات الموجودة في المحطة، لكي يتم تسويقها وفق جدول توزيع الشحنات الغازية.

وفي إطار عمليات التوسعة التي تجريها شركة قطر غاز لتسليم شحنات الغاز القطري المسال إلى المحطات الأوروبية الجديدة، استقبلت المحطة اليونانية Revithoussa LNG أول شحنة من الغاز القطري المسال عن طريق الناقلة العملاقة الغرافة.

وقد حملت ناقلة الغرافة ذات طراز كيو فليكس على متنها نحو 216 ألف متر مكعب من الغاز القطري المسال، ووصلت إلى اليونان في 20 يوليو الماضي.

ويُذكر أنه وفقاً للتعاون بين قطر غاز وشركة إنجي الفرنسية، ستصل شحنات من الغاز القطري المسال أيضاً إلى محطة كارتاجينا في إسبانيا خلال الأيام المقبلة.

 

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية البريطانية تختار دبي لتشغيل أولى طائراتها إيرباص إيه 350

الخطوط الجوية البريطانية تختار دبي لتشغيل أولى طائراتها إيرباص إيه 350

قامت شركة الخطوط الجوية البريطانية باختيار خط لندن دبي للتشغيل الرسمي لأولى طائراتها من طراز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *