افتتاح أول فندق في الفضاء بحلول عام 2025
تابعونا على:

أخبار لندن

افتتاح أول فندق في الفضاء بحلول عام 2025

نشر

في

768 مشاهدة

افتتاح أول فندق في الفضاء بحلول عام 2025
كشفت شركة الفضاء الأمريكية Orbital Assembly، عن افتتاح أول فندق في الفضاء الخارجي بحلول عام 2025، ليتحوّل حلم الاستيقاظ في غرفة فندق تطلّ على النظام الشمسي إلى حقيقة.
وعُرض هذا المفهوم المستقبلي للمرة الأولى من قبل شركة Gateway Foundation، ومقرّها ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وأُطلق عليه اسم محطة Von Braun. تتضمن المحطة وحدات عدة تصل بينها أعمدة المصاعد حتى تشكل عجلة تدور حول الأرض.
يُشرف على تنفيذ المشروع حاليًا شركة Orbital Assembly Corporation، وتسعى إلى إطلاق محطتين فضائيتين لإقامة السياح، وذلك خلال خمس سنوات من الآن. ولن يكون المشروع مخصصاً لإقامة فندقين لقضاء العطلات فحسب، بل سيمتد أيضاً لاستضافة مكاتب للعمل.
وتقرر افتتاح المحطة فواياجيه Voyager – وهو الاسم الذي أعطي حديثًا للتصميم الأساسي – سنة 2027، وتبلغ قدرتها الاستيعابية 400 شخص، فيما يُرتقب أن تجهز محطة بايونير Pioneer الجديدة، التي تتّسع لما مجموعه 28 شخصًا، لتكون صالحة للسكن عام 2025.
وكتبت الشركة على موقعها الإلكتروني أن محطة بايونير ستكون أول منصة صالحة للسكن قادرة على توفير الجاذبية الاصطناعية، وإطلاق العنان لفرص غير مسبوقة للبحث والسياحة ورحلات الفضاء طويلة الأمد.
وأضافت: “ستعمل محطة فواياجيه على الاستفادة من تقنيات الفضاء ووسائل الراحة الموجودة على الأرض لاستحداث تجربة فريدة لا مثيل لها في التاريخ”.
وبحسب تيم ألاتوري، كبير مسؤولي العمليات بالشركة، كان الهدف دائماً تمكين أعداد كبيرة من الناس من العيش والعمل والازدهار في الفضاء.
وأوضح ألاتوري أن جاذبية المفهوم الجديد لمحطة Pioneer Station تكمن في أن حجمها الأصغر يجعلها قابلة للتحقق في أسرع وقت، متابعًا: “إن هذا الأمر يتيح لنا فرصة لجعل الناس يبدأون باختبار الفضاء على نطاق أوسع، وعلى نحو أسرع”.
ستتجلى أيضًا الفرصة لتأجير مساحات مكتبية، ومرافق بحثية في كل من محطتي Pioneer وVoyager.
وقد اعتبر ألاتوري أن هذا الأمر مربح من مختلف الجوانب لشركة Orbital Assembly التي يعتمد الكثير من تحقيق أهدافها في المدى القريب على التمويل.
الجدير بالذكر أن ما تقوم به الشركة الأمريكية يُعد تجربة فريدة من نوعها، إذ إنها تنشط للبناء أول فندق فضائي عائم فوق الغلاف الجوي للأرض.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X