افتتاح خط مترو أنفاق جديد في لندن يحمل اسم الملكة إليزابيث في 24 مايو الحالي
تابعونا على:

أخبار لندن

افتتاح خط مترو أنفاق جديد في لندن يحمل اسم الملكة إليزابيث في 24 مايو الحالي

نشر

في

3٬015 مشاهدة

افتتاح خط مترو أنفاق جديد في لندن يحمل اسم الملكة إليزابيث في 24 مايو الحالي

تفتح خطوط السكك الحديدة والطرق في المملكة المتحدة، في ٢٤ مايو الحالي، خط Crossrail (إليزابيث) الذي يربط بين شرق وغرب لندن، بعد تأخير دام لنحو 4 سنوات.

و هذا يعني أن المسارات والقطارات والمحطات والأنظمة المتصلة بخط سكة حديد لندن، الذي طال انتظاره ، والمعروف في الأصل باسم Crossrail ، قد استوفت معايير السلامة المطلوبة التي حددتها الهيئة الرسمية.

وتم إعطاء الضوء الأخضر لمحطات Abbey Wood و Canary Wharf و Custom House و Farringdon و Liverpool Street و Paddington و Tottenham Court Road و Whitechapel و Woolwich.

وقال ستيف فليتشر ، نائب مدير الهندسة وإدارة الأصول لمكتب ORR للسكك الحديدية والطرق ، إنهم تلقوا الموافقة النهائية من منظم السكك الحديدية المسؤول عن التصريح بالتشغيل الآمن لجميع خطوط السكك الحديدية للإعلان عن المسار المركزي الجديد المعتمد بين Paddington & Abbey Wood، المصرح بها فقط لعمليات الإخلاء الطارئة في هذه المرحلة.

وأضاف أنه سيظل خارج الاستخدام حتى تتم الموافقة عليه في وقت لاحق من العام.

ولدى افتتاح الخط الجديد سيربط مطار هيثرو بالحي التجاري الرئيسي في لندن وبلدية لندن وكناري وارف عبر 24 رحلة قطار في الساعة في كلا الاتجاهين، كما يتوقع أن يقوم خط الأنفاق الجديد بخدمة ما يقرب من نصف مليون مواطن.

وتابع، “في الأصل، تنص اللوائح على أنه لا يمكن استخدام أي بنية تحتية أو قطارات جديدة أو مطورة أو أي جزء من السكك الحديدية في بريطانيا ما لم تحصل على ” ترخيص التشغيل البيني للوضع في الخدمة ” لضمان استيفائه المناسب للمتطلبات، لذلك كانت العقبة الأخيرة أمام فريق Crossrail و كانت أيضا إحدى الأسباب التي جعلت بعض المعلقين وحتى وزير النقل جرانت شابس قلقين من أمور النقل في لندن”.

الجدير بالذكر، أن تكلفة المشروع قدرت بنحو 15 مليار جنيه استرليني، وجاءت تسميتها بهذا الاسم تكريما للملكةـ حيث كانت إليزابيث أول ملكة تستقل مترو أنفاق لندن وسيكون خط “إليزابيث لاين” ثاني خط يحمل اسمها.

و أطلق اسمها على خط “جوبلي لاين”|للأنفاق بمناسبة مرور 25 عاماً على توليها العرش في 1977

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.