افتتاح مدينة الألعاب الترفيهية كيدزانيا الدوحة باستثمار تجاوز 30 مليون دولار
تابعونا على:

إخترنا لكم

افتتاح مدينة الألعاب الترفيهية كيدزانيا الدوحة باستثمار تجاوز 30 مليون دولار

نشر

في

1٬334 مشاهدة

افتتاح مدينة الألعاب الترفيهية كيدزانيا الدوحة باستثمار تجاوز 30 مليون دولار

افتتحت مدينة الألعاب الترفيهية “كيدزانيا الدوحة” في قلب حديقة أسباير، وتمتد المدينة على مساحة 5500 متر مربع تقريباً، وتعد المدينة رقم 27 في العالم التي تحتضن هذا النوع من المدن الترفيهية.

وقد وصل الاستثمار في كيدزانيا الدوحة إلى أكثر من 30 مليون دولار، وتتم إدارتها من قبل شركة قطر الترفيهية “تسالي” التي تعد مشروعاً مشتركاً بين مجموعة شراكة القابضة ومؤسسة أسباير كاستثمار وطني قطري.

وتتواجد كيدزانيا في 21 دولة، وتوفر تجربة ترفيهية تعليمية عبر 42 منشأة في المدينة، حيث يستطيع الأطفال لعب 60 وظيفة من وظائف البالغين، ليتعلموا من خلالها طبيعة العمل ومفهوم إدارة الأموال في مدينة مخصصة للأطفال ذات بيئة آمنة، وقد صُممت كل تجربة بشكل واقعي لتمكين الأطفال وإكسابهم الثقة.

وقد أشار رئيس مجلس إدارة مجموعة شراكة القابضة عبد الله بن أحمد بن عبد الله آل ثاني إلى أن افتتاح كيدزانيا الدوحة يدعم مفهوم دمج التعليم والترفيه المتماشي مع رؤية قطر الوطنية 2030 لبناء مجتمع مستدام ومتناسق عبر إعداد أطفال الغد وتمكين الأطفال في قطر من احتضان الحياة العملية الحقيقية والتعلم منها بشكل صحيح، إلى جانب فهم وتبسيط الأفكار ليستطيع الأطفال معرفة كيفية دوران الاقتصاد داخل المدن.

ولفت إلى أن هذا الافتتاح يؤكد الرؤية القطرية الحريصة على الاستمرار في الاستثمار بالتعليم، موضحاً أن إدارة المدينة ستسعى دائماً إلى التجديد وإضافة الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتعليمية وإضافة عدد أكبر من المؤسسات.

ومن جانبه، أشار رئيس كيدزانيا العالمية خافيير لوبيز على أن افتتاح المدينة في الدوحة يساعد في تطوير مهارات الأطفال وتعزيز قيمهم، لافتاً إلى أن كيدزانيا ستكون الملاذ الأمثل للترفيه وتعليم الأطفال والعائلات، ومن المتوقع أن تستقبل المدينة 300 ألف زائر سنوياً.

 

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.