اقتراحات بشأن شراء شركة أمازون لسوبرماركت موريسونز اقتراحات بشأن شراء شركة أمازون لسوبرماركت موريسونز
الرئيسية / أخبار لندن / اقتراحات بشأن شراء شركة أمازون لسوبرماركت موريسونز
اقتراحات بشأن شراء شركة أمازون لسوبرماركت موريسونز

اقتراحات بشأن شراء شركة أمازون لسوبرماركت موريسونز

اقترح المحللون أن شركة أمازون ، يمكن أن تشتري شركة موريسونز حيث أنها تتعمق بقوة في سوق البقالة، ومن شأن هذه الشراكة أن تزيد من حدة حرب أسعار السوبر ماركت في بريطانيا.

وبدأت شركة أمازون، في توصيل الطعام لأول مرة في المملكة المتحدة في الصيف الماضي، مع خدمة AmazonFresh، بعد توقيع صفقة بيع بالجملة مع متاجر Morrisons.

كما أن المجموعة الأخيرة من عمليات الإندماج في سوق البقالة في المملكة المتحدة، يمكن أن تحفز الآن الشركة العملاقة على الاستحواذ على سلسلة السوبر ماركت، حسبما اقترح بريان روبرتس، من شركةTCC Global.

وقال بريان روبرتس: “سيكون المستثمرون متوترين بشأن التهديد المتنامي من الدمج في سوق البقالة بعد سلسلة عمليات الاندماج الضخمة الأخيرة، مع الاتفاق المخطط بين Sainsbury و Asda الذي أعلن الأسبوع الماضي، ومتاجر تيسكو Tesco وبوكر Booker في وقت سابق من هذا العام”.

وأضاف: “لكن استراتيجية موريسونز نفسها تؤتي ثمارها، حيث أن تجارتها في المسار الصحيح تصل إلى 700 مليون جنيه في المبيعات هذا العام، وبالنظر إلى المستقبل، فإن عرض الشراء من أمازون لا يتعدى نطاق الاحتمالات، حيث يبدو أن شركة التجارة الإلكترونية العملاقة تتطلع إلى زيادة تأثيرها في تجارة التجزئة في المملكة المتحدة، وهو أمر أصبح واضحاً بعد ظهور الشائعات بأنها اتخذت خطوات لشراء ويتروز Waitrose في عام 2017”.

وقال كل من موريسونز وأمازون، إنهم لا يعلقون على الشائعات أو التكهنات.

واشترت شركة أمازون بالفعل شركة هول فودز ماركت، في صفقة بلغت قيمتها 13.7 مليار دولار (10.7 مليار جنيه استرليني) في العام الماضي.

كما أعلن أسدا وسينسبيري أيضاً في الأسبوع الماضي، أنهما سيندمجان، وستؤدي تلك الشراكة إلى إنشاء قوة عظمى في السوبرماركت، بمبيعات تزيد عن 50 مليار جنيه استرليني و 2800 متجر في المملكة المتحدة.

وقال مايك كوبيه، رئيس مجلس إدارة سينسبوري، إنه سيسمح للسوبرماركت بخفض سعر السلع اليومية بنسبة 10%، بمجرد الانتهاء من الاندماج الذي تبلغ قيمته 1 مليار جنيه استرليني مع أسدا.

وتعهدت سلسلة السوبر ماركت ألدي Aldi وليدل Lidl بخفض الأسعار رداً على هذا الأمر.

وارتفع سعر أسهم موريسونز هذا الصباح، بعد الكشف عن ارتفاع المبيعات في الربع الأول.

وقال الرئيس التنفيذي ديفيد بوتس: “يسرنا أن نكون قد بدأنا بداية قوية لهذا العام، وأصبحنا مرة أخرى أكثر قدرة على المنافسة في الوقت الذي نحقق فيه نمواً، ونتوقع أن نستمر في التحسن في العام المقبل”.

شاهد أيضاً

شرطة لندن تتعاون مع فيسبوك لوقف البث المباشر لجرائم العنف

شرطة لندن تتعاون مع فيسبوك لوقف البث المباشر لجرائم العنف

تخطط شركة فيسبوك بالتعاون مع شرطة لندن لتبادل المعلومات بهدف وقف البث المباشر للهجمات الإرهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *