اكتشف أجمل حدائق مانشستر للاستمتاع بزيارتها
تابعونا على:

أماكن مميزة

اكتشف أجمل حدائق مانشستر للاستمتاع بزيارتها

نشر

في

386 مشاهدة

اكتشف أجمل حدائق مانشستر للاستمتاع بزيارتها

تعتبر مدينة مانشستر من أهم المدن السياحية في المملكة المتحدة التي تتمتع بتاريخ طويل وعريق، مع وجود أفضل الجامعات العالمية فيها والكثير من الأماكن السياحية التي تناسب جميع الأعمار مثل المعالم التاريخية ومدن الملاهي والمتاحف والحدائق الجميلة.

 

كما تمتلك مانشستر مجموعة رائعة من الحدائق والمنتزهات التي تضم مساحات خضراء شاسعة لعشاق سياحة الغابات والحدائق الكبرى. في هذا التقرير سنتعرف معاً على أفضل حدائق مانشستر.

  • منتزه هيتون بارك اكتشف أجمل حدائق مانشستر للاستمتاع بزيارتها

يعتبر وجهة ترفيهية مناسبة للراغبين في قضاء وقت مميز بين المسطحات الخضراء، حيث يستقطب المنتزه عدد كبير من الزوّار على مدار العام. يقع المنتزه على بعد حوالي 4 أميال شمال مانشستر تم تشييده عام 1902م، يحتوي ضمن مساحة 600 فدان على العديد من الأنشطة التي تناسب جميع أفراد الأسرة
يستمتع ضيوفه بالتجوّل بين الممرات وبالجلوس في الأماكن المخصصة لهم ، وتأمّل المناظر الطبيعية ، كما تحوي على بعض الأشجار الظليلة والمساحات الخضراء الجذابة بجانب بعض البرك المائية التي تُضفي على المكان روعة أكثر.

يعتني العاملين في منتزه هيتون بارك بالمزروعات ويهيئون المناخ المناسب لهم ويقومون بدعم الفواكه والنباتات المتسلقة وهم جاهزون ومدربون للإجابة على اي استفسار حول النباتات وكيفية زراعتها والاعتناء بها.

 

  • حديقة بيكاديللي اكتشف أجمل حدائق مانشستر للاستمتاع بزيارتها

تعد حديقة بيكاديللي من أفضل الحدائق في مانشستر، فالطبيعة المُميّزة التي تتمتّع بها، والأنشطة المختلفة التي تُتيحها، وغيرها الكثير من الميزات، سوف تجذبك لزيارتها والاستمتاع بكل هذا على أرض الواقع.
ولعل أولى الفُرص الشيّقة التي ستحظى بها عند زيارة هذه الحديقة تتمثّل في التجوّل بين المساحات الخضراء الرحبة والاستمتاع والتأمل بالمناظر الجميلة الموجودة حولك من أشجارٍ ظليلة وبرك مائية.

 

  • حديقة بلات فيلدز اكتشف أجمل حدائق مانشستر للاستمتاع بزيارتها

لا ريب في أن أكثر ما يُدخل السرور والراحة إلى النفس هو زيارة حديقة بلات فيلدز الغنّاء واستنشاق هوائها النقي، فهي تُصنّف من اشهر الحدائق التي تُقدّم لضيوفها فُرص متنوّعة سواءً كانت عن طريق التجوّل واستكشاف روعة الحديقة، أو عن طريق الجلوس والتأمل والتمتّع بالمساحات الخضراء  التي تغطي معظم أرجائها بأشجار ظليلة.

 

  • اليكساندرا بارك 

تُعتبر حدائق مانشستر من أكثر المناطق الباعثة على الهدوء والاسترخاء، وأفضل مثال عليها، اليكسانداكتشف أجمل حدائق مانشستر للاستمتاع بزيارتها را بارك فهي بمثابة مكان مثالي لمن يُريد التواصل مع الطبيعة، حيث المساحات الخضراء والأشجار الظليلة وعادةً تُشعر هذه الحديقة زائريها بالانتعاش والاستعداد لإمضاء يوم جميل.

 

  • حديقة ويثينشو 

إنّ زيارة حديقة ويثينشو تعتبر غاية لأولئك الذين يُفضّلون الطبيعة ويميلون للتنزّه في الأماكن الهادئة والمساحات الخضراء، فهذه الحديقة هي من اجمل حدائق في مانشستر وأكثرها جذباً للضيوف، إذ تُسعد زائريها بأنشطة وتجارب مُختلفة
وعند زيارتها،  تيقّن بأن الأشياء الممتعة التي ستُتاح لك عديدة، كأن تتجوّل في مساحاتها الخضراء الرحبة أو تكتفِ بالجلوس على المقاعد المنتشرة في أنحائها وتتأمّل المناظر الجميلة التي تُحاصرك بما في ذلك الأشجار الظليلة والبرك المائية التي تزدان بها الحديقة.

 

  • حديقة تشورلتون المائية اكتشف أجمل حدائق مانشستر للاستمتاع بزيارتها

حديقة تشورلتون المائية هي الملاذ المثالي لكل عُشّاق التنزّه والطبيعة، حيث تُعد من الحدائق التي تُتيح للضيوف فرصة قضاء وقت جميل عن طريق التجوّل وسط الطبيعة الغنية بكل معاني الجمال، فهي تتضمّن مناطق عُشبية وأشجار ظليلة وبرك مائية وكذلك مقاعد مخصصة لراحة الزائرين، كما تتميّز هذه الحديقة بالإطلالة الساحرة التي تُوفّرها على نهر مارزي.

 

  • حديقة فليتشر موس اكتشف أجمل حدائق مانشستر للاستمتاع بزيارتها

إن كنت مُغرماً بأجواء الطبيعة الخلابة، فلا شك بأنك ستحرص على زيارة حديقة فليتشر موس حيث النسيم المُنعش وأوراق الشجر المتراقص والمساحات الخضراء الوارفة، فهذه الحديقة من اجمل حدائق مانشستر لما تتميز به من طبيعة آسرة إلى جانب موقعها المميز الذي يطل على نهر مارزي.
فلا ريب إذاً أن التجوّل بين كل هذه المناظر أو الجلوس على المقاعد التي خُصّصت لذلك والاكتفاء بتأمّل ما يُوجد حولك، هو متعة لا يُمكن إنكارها.

 

  • حديقة برونتوود 

إنّ زيارة حديقة برونتوود تعتبر غاية لأولئك الذين يعشقون الطبيعة ويميلون للتنزّه في الأماكن الهادئة والمسطحات الخضراء، فهذه الحديقة هي أكبر حديقة في مانشستر ومن أكثر الحدائق استقطاباً للزوّار، إذ تُمتّع مُرتاديها بأنشطة وتجارب مُتنوّعة.

سوف تزوّدك حديقة برونتوود بطاقة إضافية لتأدية بعض الأنشطة الرياضية التي ستجدها مُسليّة للغاية مثل المشي في مسارات المشي المتاحة في الحديقة، أو رُبما أردت ممارسة بعض التمارين الرياضية باستخدام الأجهزة الرياضية المجانية المُتاحة.

 

  • حديقة ديبديل 

لتمضية يومٍ رائع، ننصحك بزيارة حديقة ديبديل مانشستر المصنفة ضمن أفضل الأماكن السياحية في مانشستر للعائلات للتنزّه في أرجائها، رُبما بصُحبة كتابٍ جيّد، أو بصحبة أُناس مُقرّبين منك، فبانتظارك لحظات من الاستمتاع والاسترخاء سوف تقضيها في هذه الحديقة، كما يمكنك أن تمضي وقتاً بجانب البحيرة الاصطناعية مستمتعاً بالمناظر الجميلة.

 

  • حديقة بيل 

يتهافت على زيارة حديقة بيل كل من كان مُتيّماً بالطبيعة حيث الهواء العليل وأوراق الشجر المتراقص والمسطحات الخضراء الرحبة، فهذه الحديقة من أفضل الحدائق لما تنفرد به من طبيعة ساحرة إلى جانب موقعها الفريد المطل على نهر ايرويل.

 

  • لايم باركاكتشف أجمل حدائق مانشستر للاستمتاع بزيارتها

لايم بارك Lyme Park من أجمل حدائق مانشستر وهي تضم مبنى تاريخي يعود لأواخر القرن 16 وتحيط به الحدائق، تحوي حديقة لايم بارك على حقول ترعى فيها الغزلان بالإضافة الى مساحات خضراء واسعة وبركة مائية كبيرة.

تعد حديقة لايم في مانشستر وجهة محببة لهواة التصوير الفوتوغرافي حيث تتوفر لهم هنا إمكانية التقاط صور رائعة للحيوانات البرية التي ترعى في هذه الحديقة كالأرانب والثعالب والغزلان وغيرها.

 

  • محمية ألكرينجتون وودز 

تعد محمية ألكرينجتون وودز الطبيعية Alkrington Woods Nature Reserve من أجمل المناطق السياحية في مانشستر، تقع بمحاذاة ضفاف نهر إيرك، وتضم المحمية الغابات القديمة التي تحتضن العديد من الحيوانات والنباتات المختلفة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.