اكتشف أهم أربع طرق للبدء بالعمل جديد دون خبرة سابقة في المملكة المتحدة
تابعونا على:

العمل

اكتشف أهم أربع طرق للبدء بالعمل جديد دون خبرة سابقة في المملكة المتحدة

نشر

في

312 مشاهدة

اكتشف أهم أربع طرق للبدء بالعمل جديد دون خبرة سابقة في المملكة المتحدة

في شباط/ فبراير 2022 وُضعت قوانين جديدة لمتلقي معونة “يونيفرسال كريدت”، وهذه القوانين تعني أنَّه أمامك 4 أسابيع فقط لتأمين وظيفة أو عمل في القطاع المفضل لديك قبل البدء بتطبيق القرار واحتمال قطع المعونة عنك. بعد هذه الفترة سيتعين عليك توسيع دائرة البحث لتشمل أيّ قطاع جديد يمكنك العمل فيه حتى دون خبرة سابقة، وعليك أن تظهر بأنَّك تبذل جهدك لتأمين وظيفة.

فرص العمل في قطاع جديد دون خبرة سابقة في بريطانيا

تُعد مستويات البطالة طويلة الأمد في ارتفاع مستمر حيث زادت بنسبة 60% مقارنةً مع مستويات ما قبل جائحة كورونا، مع أنّ هناك وظائف شاغرة أكثر بنسبة 59% من قبل بدء الجائحة.

ليس هناك شكّ بأنَّ شكل الوظائف وطبيعتها قد تتغير والعديد من الناس يشعرون بأنَّهم لا يملكون الخبرة والمعرفة الكافية لتأمين وظيفة في قطاع جديد عليهم، بينما تبحث العديد من الشركات عن موظفين لملء الشواغر لديهم.

بينما تظهر بيانات الحكومة البريطانية بأنَّ هناك 1.2 مليون فرصة عمل شاغرة في أنحاء البلاد، إلا أنَّ العثور على وظيفة تتناسب مع مهاراتك وخبراتك عادةً ما يكون أمرًا صعبًا.

سنتعرف معاً في هذا التقرير على أهم الخدمات والحملات التي تُقدّمها الحكومة:

أولًا: حملة “Way to Work”

تعتبر هذه الحملة مثالية للأشخاص المستعدين للمقابلات المباشرة مع أصحاب العمل، مع تقديم بعض النصائح والدعم لهم قبل المقابلة. الميزة الرئيسة في هذه الحملة أنَّ المقابلات يتمّ ترتيبها نيابة عنك، وتقديم عرض العمل بعد 48 ساعة من المقابلة.

ثانيًا: حملة “Well for Work”

تساعد هذه الحملة الأشخاص الراغبين في استثمار جزء بسيط من وقتهم في تطوير المهارات الشخصية والمهنية قبل المقابلات المباشرة مع أصحاب العمل.

ثالثًا: برنامج “Restart”

يُقدّم هذا البرنامج الدعم لمتلقي المعونة العاطلين عن العمل منذ أكثر من 9 أشهر، والذين يجدون صعوبة في إيجاد عمل جديد.

ومن الميزات المقدمة في البرنامج الدعم المهني المتخصص لمدة تصل إلى 12 شهرًا، بالإضافة إلى الدعم النفسيّ وجلسات التدريب على المهارات الشخصية وإرشادات كتابة السيرة الذاتية.

رابعًا: التدريب المهنيّ “Apprenticeships”

تُعد برامج التدريب المهنيّ مثالية للأشخاص الذين يتطلعون لاستثمار الوقت والجهد في اكتساب مؤهلات وشهادات في قطاع جديد، تفتح لهم آفاقًا للتطور الوظيفيّ.

والميزة في هذه البرامج أنَّه بإمكانك الاستمرار بتلقي المعونة بالإضافة لحصولك على راتب التدريب المهنيّ، في الوقت الذي تعمل فيه على اكتساب مؤهلات وخبرات تدعم مستقبلك المهنيّ.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.