الآلاف يرفضون جوازات سفر اللقاح ! هل ستؤثر فعلا على التماسك المجتمعي؟
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

الآلاف يرفضون جوازات سفر اللقاح ! هل ستؤثر فعلا على التماسك المجتمعي؟

نشر

في

1٬880 مشاهدة

الآلاف يرفضون جوازات سفر اللقاح ! هل ستؤثر فعلا على التماسك المجتمعي؟

سيتم مناقشة عريضةٍ تحث الحكومة على عدم إدخال جوازات سفر اللقاح من قبل أعضاء البرلمان بعد أن حصلت على أكثر من 200000 توقيع، حيث تقول العريضة على الإنترنت أن جوازات السفر يمكن “استخدامها لتقييد حقوق الأشخاص الذين رفضوا لقاح Covid-19“.

هذا بعد أن أعلن بوريس جونسون يوم الثلاثاء عن مراجعة شهادات اللقاح أو جوازات السفر حيث من الممكن أن يسمح إثبات التطعيم للأشخاص بالسفر أو حضور الأحداث الكبيرة.

جوازات سفر اللقاح “غير مقبولة”

عيّن رئيس الوزراء وزير مكتب مجلس الوزراء، مايكل جوف، للنظر في المشكلات التي تنطوي عليها أي خطة والتي يمكن أن تشهد تحديث تطبيق NHS الحالي ليشمل إثبات التطعيم.

وفي السابق، قالت الحكومة إنها لا تخطط لإدخال مثل هذا المخطط للاستخدام المنزلي.

يوم الجمعة، قال وزير الصحة مات هانكوك أن الحكومة تريد تمكين الناس من إثبات حالة التطعيم الخاصة بهم إذا طلبت دولٌ أخرى ذلك للسفر إلى الخارج.

لكنه قال للصحفيين في مؤتمرٍ صحفي في داونينغ ستريت أنه سيتم تداول الأسئلة حول كيفية استخدامها محلياً خلال المراجعة.

وقال: “أعتقد أنه من الأفضل السماح لهذه المراجعة بأخذ الأدلة والنظر في كل مجموعةٍ واسعة من القضايا ثم الوصول إلى نتيجة. ومن الصواب أن نأخذ وقتنا للتفكير في هذا.”

يوم الثلاثاء، قال جونسون أن هناك “مشكلاتٍ عميقة ومعقدة” بشأن استخدام جوازات سفر اللقاح أو الشهادات لإثبات “حالة” فيروس كوفيد -19 لشخص ٍما.

وقال أن استخدام الشهادات للسماح بزياراتٍ إلى أماكن مثل الحانات والمسارح هو “جديدٌ بالنسبة لبلدنا”.

مجتمع بمستويين !

تقول العريضة المنشورة على موقع البرلمان: “نريد أن تلتزم الحكومة بعدم طرح أي جواز سفر إلكتروني لحالة التطعيم / الحصانة للجمهور البريطاني.

“يجب أن تكون توضح الحكومة تماماً للجمهور بشأن استخدام جوازات سفر اللقاح ونواياها، الأمر الذي سيؤثر بلا شك على التماسك المجتمعي”.

كما أعربت جماعة الضغط الحقوقية Liberty عن قلقها بشأن الفكرة.

قال رئيس السياسات والحملات، سام غرانت، أن جوازات سفر اللقاحات يمكن أن “تخلق مجتمعاً من مستويين حيث يمكن لبعض الناس الوصول إلى الدعم والحريات، بينما يتم استبعاد آخرين – مع تضرر الأكثر تهميشاً بيننا”

وأضاف: “إن طريق الخروج من الإغلاق لا يمكن أن يعبث بقسوةٍ بحقوقنا.

“لهذا السبب نحتاج إلى إلغاء قانون فيروس كورونا واستبداله باستراتيجياتٍ توفر الدعم لمساعدة الأشخاص على اتباع الإرشادات الصحية.

“وهذا يعني رفض مقترحاتٍ مثل جوازات السفر التي تقوم على الحصانة والإقصاء. وبدلاً من ذلك، يجب أن نعمل على سد الانقسامات باستراتيجياتٍ تحمي الجميع”.

 

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.