الأردن وبريطانيا تبحثان مجالات التعاون الاقتصادي المشترك الأردن وبريطانيا تبحثان مجالات التعاون الاقتصادي المشترك
الرئيسية / إخترنا لكم / الأردن وبريطانيا تبحثان مجالات التعاون الاقتصادي المشترك
الأردن وبريطانيا تبحثان مجالات التعاون الاقتصادي المشترك

الأردن وبريطانيا تبحثان مجالات التعاون الاقتصادي المشترك

التقى رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي مسؤولين في السفارة البريطانية لدى الأردن للبحث في مجالات التعاون الاقتصادي ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

وقد حضر اللقاء المستشار الاقتصادي في السفارة البريطانية الدكتور واين ويليمز، ورئيسة الشؤون الإقليمية الدكتورة كاثرين راشد.

وأشار الكباريتي إلى سعي مؤسسات القطاع الخاص في الأردن لتعزيز التواصل مع نظيراتها البريطانية بهدف تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين وخدمة مصالحهما المشتركة.

ولفت إلى أن غرفة تجارة الأردن ومن خلال عضويتها في مجلس الغرفة التجارية العربية البريطانية تقوم بدور فاعل من أجل بناء علاقات صداقة وتعاون وشراكة مع بريطانيا والدول العربية من جهة ومع الأردن من جهة ثانية.

وتحدث الكباريتي عن الفرص الكبيرة التي يمتلكها الأردن لجذب المزيد من الاستثمارات البريطانية، مبيناً أنه على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد الأردني، إلا أن المملكة تتمتع بحالة من الأمن والاستقرار تجعلها موطناً للأعمال والاستثمار والتجارة، وبوابة لدول المنطقة وبشكل خاص العراق.

ودعا إلى التعاون بين الجانب الأردني والبريطاني للاستفادة من الفرصة الاقتصادية الكبيرة المتوفرة في المنطقة، بالإضافة إلى المشاريع الاستثمارية المطروحة في الأردن في العديد من القطاعات الاستراتيجية، ومن أبرزها قطاع الصحة والسياحة والنقل اللوجستي والموانئ وتكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة.

 

شاهد أيضاً

بورجوارد للسيارات الألمانية تدخل سوق السيارات الكويتي

بورجوارد للسيارات الألمانية تدخل سوق السيارات الكويتي

أعلنت شركة صناعة السيارات بورجوارد التي يقع مقرها في ألمانيا، دخولها قطاع السيارات المزدهر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *