الأرصاد الجوية البريطانية تحذر من الرياح القوية والأمطار الغزيرة قبل عيد الفصح | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

الأرصاد الجوية البريطانية تحذر من الرياح القوية والأمطار قبل عيد الفصح

نشر

في

204 مشاهدة

الأرصاد الجوية البريطانية تحذر من الرياح القوية والأمطار قبل عيد الفصح

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن الأمطار الغزيرة والرياح القوية قد تعطل السفر وتشكل خطراً على الحياة في الفترة التي تسبق عطلة عيد الفصح في المملكة المتحدة. 

ولذا أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرات باللون الأصفر في أجزاء من أيرلندا الشمالية وجنوب إنجلترا.

فيما كشف خبراء الأرصاد أن هطول الأمطار بشكل غزير قد يؤثر على السفر والبنية التحتية في شرق أيرلندا الشمالية خلال الأيام القادمة، مع هطول أمطار يتراوح من 15 إلى 20 ملم في بعض المناطق.

وسيتم إصدار تحذير أصفر لرياح تبلغ سرعتها 70 ميلاً في الساعة (113 كم / ساعة) اليوم لمعظم الساحل الجنوبي لإنجلترا، من شرق ساسكس إلى كورنوال.

ويوضح مكتب الأرصاد الجوية أن هناك فرصة ضئيلة لوقوع إصابات ومخاطر على الحياة نتيجة الرياح القوية والأمواج العاتية، فضلا عن احتمال هطول البرد والرعد.

بالنسبة لأولئك الذين يسافرون خلال عطلة نهاية الأسبوع، نصحت RAC السائقين بالحذر من ظروف الطريق المتغيرة.

ويجب على الأشخاص الذين يعيشون في المناطق المتضررة أن يتوقعوا أوقاتاً أطول للرحلات، وانقطاعاً محتملاً للتيار الكهربائي وانقطاعًا في تغطية الهاتف المحمول.

كما يبين مكتب الأرصاد الجوية أن التوقعات لعطلة عيد الفصح ما زالت غير مستقرة، لكن من المرجح أن يكون الجو مشرقاً، مع درجات حرارة تصل إلى 15 درجة مئوية (59 فهرنهايت) في غرب لندن و14 درجة مئوية في مانشستر يوم الأحد، وهو الوضع المعتاد في هذا الوقت من العام.

المتحدث باسم RAC Breakdown، رود دينيس أكد قائلاً:

“مع وجود الكثير من الطقس الكلاسيكي في أوائل الربيع خلال عطلة نهاية الأسبوع في عيد الفصح، سيحتاج السائقون بالتأكيد إلى توخي الحذر والاستعداد للتعامل مع ظروف الطريق المتغيرة بسرعة”

اقرأ أيضاً: المملكة المتحدة: إليك مواعيد عمل مكتب البريد خلال عطلة عيد الفصح

من جانبه، أوضح المتحدث باسم مكتب الأرصاد الجوية غراهام مادج قائلاً:

“سيشهد يوم الجمعة استمرار الضغط المنخفض في تغذية الأمطار ونوبات أطول من الأمطار في جميع أنحاء المملكة المتحدة، على الرغم من أن فترات الجفاف ستتطور في الشرق.

وأضاف: “يستمر يوم السبت على هذا النمط، لكن بالنسبة للكثيرين، من المرجح أن يكون عيد الفصح هو أفضل يوم في عطلة نهاية الأسبوع قبل أن تصبح الظروف غير مستقرة مرة أخرى في عيد الفصح”.

X