الأرصاد الجوية في بريطانيا تحذر من حدوث فيضانات بسبب الأمطار الغزيرة
تابعونا على:

أخبار لندن

الأرصاد الجوية في بريطانيا تحذر من حدوث فيضانات بسبب الأمطار الغزيرة

نشر

في

2٬009 مشاهدة

الأرصاد الجوية في بريطانيا تحذر من حدوث فيضانات بسبب الأمطار الغزيرة

حذر مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا، من هطول أمطار غزيرة ابتداءا من مساء اليوم السبت حتى يوم الإثنين ، قد تسبب في حدوث فيضانات في بعض مناطق من البلاد.

وأفاد مكتب الأرصاد الجوية، أن هطول الأمطار من منتصف ليلة الأحد، حتى السادسة مساءً من يوم الإثنين، في أنحاء إنكلترا وويلز، قد يتسبب في تعطل خدمة النقل، حيث تتعرض الطرق والمنازل لخطر الفيضانات.

وقال ستيف رامسدال، رئيس خبراء الطقس بمكتب الأرصاد الجوية:  تتحرك هذه المرة كتلة المنخفض الجوي عبر إنجلترا وويلز مساء السبت ثم تتجه ببطء إلى الشرق يوم الأحد، ما يعني الرطوبة العالية والرياح في أنحاء متفرقة من البلاد، ولا سيما ويلز، وقد أصدرنا تحذيرًا أصفرًا على مستوى بريطانيا بشأن الطقس المضطرب المصحوب بهطول الأمطار.

“وأضاف، أنه ستكون هناك فترة أخرى قصيرة أكثر برودة واستقرارًا ليلة الاثنين مع احتمال هطول بعض الأمطار على المرتفعات في اسكتلندا و وجود الصقيع في مكان آخر”.

بينما أضافت كلير ناصر، خبيرة الأرصاد الجوية: “تبدو الأمور غير مستقرة في عطلة نهاية الأسبوع، تأتي الرياح محمّلة بالسحب من الغرب، لذا نتوقع هبوب رياح عبر الشمال والغرب، خاصة خلال يوم السبت، ثم ستصل الأمطار الغزيرة إلى إنجلترا وويلز بينما تتجه أمطار قوية إلى أقصى الشمال و الغرب يوم الأحد.

وقالت سيكون الطقس يوم الأحد باردًا دون أمطار في معظم أنحاء لندن، باستثناء بعض المناطق التي ستشهد أمطارًا خفيفة صباحا، يليها تساقط أمطار غزيرة في الجنوب الغربي خلال فترة ما بعد الظهر.

وسيكون يوم الاثنين أكثر برودة مع فترات مشمسة تتخللها بعض زخات المطر.

كما يتوقع أيضًا هطول مزيد من الأمطار يوم الثلاثاء بعد الصقيع.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X