الأغنية الخليجية تنجو من كورونا وتحظى باختيار معظم النجوم في 2020
تابعونا على:

إخترنا لكم

الأغنية الخليجية تنجو من كورونا وتحظى باختيار معظم النجوم في 2020

نشر

في

926 مشاهدة

الأغنية الخليجية تنجو من كورونا وتحظى باختيار معظم النجوم في 2020

أثر فيروس كورونا على معظم القطاعات والأنشطة على اختلافها، وتسبب بإيقاف أو تأجيل أغلب المشاريع الثقافية والسياحية والاقتصادية، وفيما لم تسلم الفنون العربية والغنائية من الوباء، بدت الأغاني الخليجية وكأنها وجدت طريقاً للنجاة من تلك الأزمة، إذ اتجه النجوم لإصدار البوماتهم باللهجة الخليجية وحتى الأغاني المنفردة للكثير منهم كانت بالخليجية.

بالنسبة للفنانة السورية أصالة فقد اختارت اللهجة الخليجية لألبومها الجديد الذي توقع جمهورها أن يحمل في طياته الكثير من الحزن والألم خاصة أنه قد جاء عقب انفصال النجمة السورية عن حب عمرها ووالد طفليها المخرج طارق العريان.

واختارت أصالة أغنية “لا تستسلمّ” للشاعر الأمير سعود بن محمّد العبد الله كأغنية الالبوم الرئيسية ويحمل اسمها، وكتبت الفنانة عبر حسابها انستقرام “قلبي يصلّي حامداً نعمة المحبّة والاحترام.. أُصلّي امتناناً لثقتكم ودعمكم اللذين يبقيانني دوماً في حالة أمل وسعي للأفضل وإصرار على الوقوف مهما بلغت الآلام”.

وأرادت الصدفة أن تقدم الفنانة أنغام البومها الجديد بالخليجية بعد انفصالها أيضاً عن الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم.

ويحمل الألبوم اسم “مزح” والذي تصور أنغام فيه كل الأغنيات بفيديو كليب واحد، وهناك معلومات تسربت حول ظهور الفنانة بشكل فني يسمح بمزج الاغاني كلها.

أما النجمة الإماراتية أحلام والتي اعترفت بتقصيرها عن طرح البومها المرتقب بالخليجية بسبب فيروس كورونا، والذي كان محدد موعده مطلع صيف 2020، ولكنها كشفت عن سعيها لتعويض ما فاتها، وأنها قامت بتسجيل 30 أغنية، ولكنها لم تعتمد حتى الآن على القائمة النهائية للألبوم.

كارمن سليمان تأثرت أيضاً مثل أحلام بالوباء وتأخرت في نفيذ مشروعها لإصدار ميني ألبوم باللهجة الخليجية، وستقوم بطرحه قبل نهاية العام 2020، ولا شك في أن كارمن ستختار توقيتا يجنبها منافسة استاذتها أحلام التي ساهمت في اكتشافها بالموسم الأول من “أراب ايدول”، كما ستبتعد عن منافسة المطربة الأقرب لقلبها “أنغام”.

إلى ذلك ينتظر جمهور النجم السوري ناصيف زيتون أغنية رومنسية منفردة بعنوان “لسة أحبك” باللهجة الخليجية، وهى من كلمات عماد الأسعد، وألحان أحمد بركات، وتوزيع عمر الصباغ، ومن المقرر أن يتم طرحها الأيام المقبلة على يوتيوب.

من جانب آخر طرح المطرب المصري محمد نور، وكهدية منه للشعب السعودي احتفالا معهم بالعيد الوطني، أول أغنية له باللهجة الخليجية وحملت اسم “مواعيد العمر”، كلمات الأمير عبد الله بن سعد، وألحان لؤى محمد، وتوزيع محمد شفيق.

وأما الفنانة ميس حمدان التي غابت عن الساحة الغنائية لما يقارب خمس سنوات، عادت لتغني باللهجة الخليجية للعودة أغنية “صح صح” من كلمات أسامة السليمي وألحان محمد البدر وتوزيع أحمد العسال وإنتاج نصر محروس، وحققت نسبة مشاهدات 23 الف مشاهدة في 12 ساعة.

جوزف عطية، وللمرة الأولى هذا العام يختار الغناء باللهجة الخليجية من خلال أغنيته “خط أحمر” والتي قوبلت بتفاعل وايع من الجمهور الخليجي، وتجاوزت مشاهدتها المليون شخص في الأسبوع الأول من إطلاقها، ووصلت إلى 3.8 مليون في أربع شهور فقط.

اللبنانية يارا أيضاً اختارت أغنية خليجية بعنوان “ما خطر عالبال” وطرحتها عبر قناتها على يوتيوب لتحقق أعلى نسبة مشاهدة لها في 2020 بعدد مشاهدات بلغ مليون ونصف.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X