الأمطار الغزيرة تتسبب في إخلاء 500 منزل في إسكتلندا.. والأرصاد الجوية تحذر!!
تابعونا على:

أخبار لندن

الأمطار الغزيرة تتسبب في إخلاء 500 منزل في إسكتلندا.. والأرصاد الجوية تحذر!!

نشر

في

1٬273 مشاهدة

الأمطار الغزيرة تتسبب في إخلاء 500 منزل في إسكتلندا.. والأرصاد الجوية تحذر!!

أصدر مكتب الأرصاد الجوية، تحذيرات من الطقس السيء في جميع أنحاء المملكة المتحدة مع قدوم المزيد من الفيضانات والأمطار الغزيرة على مستوى المناطق المغمورة بالفعل بالمياه.

و يوجد حاليًا 20 تحذيرًا من الفيضانات في إنجلترا وأسكتلندا واثنان آخران في ويلز، مع توقع تساقط الأمطار في المملكة المتحدة بأكملها خلال عطلة عيد الهالوين.

وتم إخلاء حوالي 500 منزل في Howick الاسكتلندية بعد سقوط ما يصل ارتفاعه إلى قدم من مياه الأمطار وتسبب ذلك في جرف جسرين، وغمرت المياه حوالي 40 عقارًا ، وأخليت المنازل ، وتعطلت الطرق والنقل بالسكك الحديدية بعد هطول أمطار غزيرة جدًا يومي الخميس والجمعة.

وقالت وكالة البيئة في إنجلترا إن هناك الآن ستة تحذيرات من الفيضانات و 47 إنذارًا بالفيضانات تنتشر في أجزاء من شمال وجنوب غرب وجنوب إنجلترا.

ومن جهتها كشفت وكالة البيئة إنه في الأيام القليلة الماضية، غمرت المياه 40 عقارًا في Cumbria بينما تمت حماية 1450 عقارًا في جميع أنحاء المقاطعة جزئيًا بسبب بعض الدفاعات الجديدة ضد الفيضانات التي تم تركيبها في مناطق مثل Cockermouth.

قال بن لوكي، مدير خدمة مكافحة الفيضانات في وكالة البيئة: “الفيضانات كانت مدمرة، لذا في حين أننا سعداء بحمايتنا 1450 عقارًا، فإن قلوبنا مع 40 أسرة التي تضررت من الفيضانات”.

وأضاف: “يجب على الناس البقاء في حالة تأهب نهاية هذا الأسبوع وحتى أوائل الأسبوع المقبل حيث لا يزال من الممكن أن تؤدي المياه السطحية وفيضانات الأنهار إلى حدوث اضطرابات في الجنوب الغربي وعلى مستوى جزء من شمال إنجلترا”.

كما أصدر مكتب الأرصاد الجوية الكود الأصفر يشمل منطقة شاسعة تمتد من مانشستر، عبر لانكشاير وكومبريا وحتى غلاسكو وادنبره في أسكتلندا.

وقال مكتب الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن تؤثر فترة أخرى من الأمطار الغزيرة على وسط وجنوب غرب أسكتلندا من وقت مبكر من نهار اليوم السبت، مع توقع سقوط 10-20 ملم على نطاق واسع عبر المنطقة التي يغطيها التحذير من الفيضانات والأمطار الغزيرة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X