من هو الإعلامي السعودي فهد بن حسن آل عقران؟
تابعونا على:

السعودية

من هو الإعلامي السعودي فهد بن حسن آل عقران؟

نشر

في

171 مشاهدة

من هو الإعلامي السعودي فهد بن حسن آل عقران؟

فهد بن حسن آل عقران إعلامي سعودي و رئيس وكالة الأنباء السعودية “واس” منذ عام 2021م، ورئيس الفريق الإعلامي الممثل لوزارة الإعلام في رؤية السعودية 2030.

 

نال وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية عام 1442هـ/2021م.

نشأته وتحصيله العلمي 

ولد عام 1963م، حصل على درجتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة الصناعية، ثم حصل على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال تخصص القيادة الإدارية.

حياته العملية ومناصب تقلدها

تولى عددًا من المناصب ضمن مجموعة صافولا من عام 1991م حتى 1999م، كما ترأس تحرير صحيفة المدينة منذ عام 2002م، وعضوا في مجلس إدارة مؤسسة المدينة للصحافة والنشر.

عمل محاضراً في مجال التسويق والإعلان بجامعة “سندرلاند” البريطانية، وشغل منصب عضو هيئة التدريس بكلية إدارة الأعمال، وعضو هيئة التدريس في جامعة الملك عبدالعزيز في قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

كُلّف بمنصب مستشار وزير الإعلام من عان 2019 حتى 2021م، وانتُخب رئيسًا لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا” في عام 2022م.

عضويات ولجان

شغل عدداً من عضويات اللجان وترأس لجانًا أخرى، منها: 

  • عضوية اللجنة التشاورية التابعة لأمانة جدة.
  • عضوية مركز غرفة التجارة الدولية السعودية.
  • عضوية الجمعية السعودية للإعلام والاتصال.

وفي عام2011م، حصل آل عقران على عضوية اللجنة الاستشارية في كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز، وفي العام التالي نال عضوية الهيئة الاستشارية العليا بكلية العلوم والآداب الإنسانية، وأصبح عضوًا بمجلس إدارة اتحاد الصحافة الخليجية، ورئيسًا للجنة التنفيذية لهيئة الصحفيين السعودية.

عُيّن نائباً لرئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، وترأس اللجنة الإعلامية العليا للقمم الإسلامية والعربية والخليجية في مكة المكرمة، وكلف بأمانة اللجنة الإعلامية لمجموعة العشرين G20.

تولى رئاسة اللجنة التطويرية لوكالة الأنباء السعودية بعام 2019م، وعُيّن عضوًا بمجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية “من أصحاب الرأي والخبرة”.

كما عُيّن عضواً ضمن لجنة برنامج جودة الحياة أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030، ممثلًا لوزارة الإعلام في عام 2021م، وترأس الجمعية العمومية لوكالات الأنباء الإسلامية والعربية “يونا” عام 2022م، ومثّل وزارة الإعلام في مجلس إدارة شركة جدة للتطوير.

X