الإمارات تبحث تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع الاتحاد الأوروبي الإمارات تبحث تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع الاتحاد الأوروبي
الرئيسية / مال وأعمال / أوربا / الإمارات تبحث تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع الاتحاد الأوروبي
الإمارات تبحث تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع الاتحاد الأوروبي

الإمارات تبحث تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع الاتحاد الأوروبي

قام وفد من وزارة المالية الإماراتية بزيارة إلى دوقية لوكسمبورغ، وكان على رأس الوفد وزير الدولة للشؤون المالية عبيد حميد الطاير واجتمع بوزير المالية الإيطالي جيوفاني تريا.

وقد استعرض الجانبان علاقات التعاون والشراكة بين الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي، وأهمية تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والمشتركة، وعلى رأسها تعزيز حركة التجارة بين الإمارات والاتحاد الأوروبي.

وأعلن الطاير عن حجم واردات الإمارات من الاتحاد الأوروبي والتي وصلت إلى 60 مليار دولار أمريكي، كما أعلن عن حجم واردات الاتحاد الأوروبي من الإمارات والتي وصلت إلى 4 مليارات دولار تمثلت في عمليات إعادة التصدير.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يعد منصة مهمة لبحث سبل تعزيز الاستثمارات المتبادلة، وآليات تبادل المعلومات للأغراض الضريبية وخاصة في ظل وجود اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي واتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمار بين الإمارات والاتحاد الأوروبي، مشيداً بالعلاقة المميزة بين الجانبين والتي ستعزز التعاون التجاري والاستثماري بينهما.

ومن جهته أكد جيوفاني تريا دعمه المستمر لتعزيز أواصر التعاون بين الطرفين، مثمناً جهود الإمارات في توطيد علاقاتها مع دول الاتحاد الأوروبي.

والجدير بالذكر أن الوزير الإماراتي كان قد التقى وزيرة المالية الإيطالي في وقت سابق خلال شهر ديسمبر الفائت، حيث بحثا أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري المشترك.

 

شاهد أيضاً

الصوت العربي مهم في بريطانيا

الصوت العربي مهم في بريطانيا

محمد عايش   مرة أخرى باتت بريطانيا على أعتاب انتخابات عامة جديدة، بسبب الأزمة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *