الإمارات تحتل المرتبة الأولى إقليمياً في مؤشر رائدات الأعمال 2019 الإمارات تحتل المرتبة الأولى إقليمياً في مؤشر رائدات الأعمال 2019
الرئيسية / إخترنا لكم / الإمارات تحتل المرتبة الأولى إقليمياً في مؤشر رائدات الأعمال 2019
الإمارات تحتل المرتبة الأولى إقليمياً في مؤشر رائدات الأعمال 2019

الإمارات تحتل المرتبة الأولى إقليمياً في مؤشر رائدات الأعمال 2019

أصدرت مؤسسة ماستر كارد تصنيف “مؤشر رائدات الأعمال 2019” الذي احتلت فيه الإمارات المرتبة الأولى إقليمياً، محرزة تقدماً بمرتبة واحدة عن تصنيف العام السابق الذي احتلت فيه المركز الـ48، لتصبح حالياً في المركز الـ47.

وقد تقدمت الإمارات 18 درجة من المرتبة 24 في عام 2018 إلى المرتبة 6 خلال العام الجاري في مكون أصول المعرفة وطرق الحصول على تمويل، متقدمة بذلك على سويسرا وبريطانيا وفرنسا والدنمارك وإسبانيا والولايات المتحدة ونيوزيلندا.

وفي مكون دعم ظروف تنظيم المشاريع، أحرزت الإمارات تقدماً بدرجتين من المركز 15 إلى المركز 13 خلال العام الجاري، برصيد 71.7% بزيادة 1% عن العام الماضي.

وقد أوضحت البيانات أن الاحترام الاجتماعي لرجال الأعمال يحتل مرتبة متقدمة في المؤشر، حيث تحتل الإمارات مركزاً متقدماً في مكون التصور الثقافي لرجال الأعمال، وخصيصاً من ناحية دعم أصحاب المشاريع الناجحة والاحترام للإبداع والفردية.

كما أشارت البيانات إلى أن نسبة مرتفعة من سكان الإمارات يرون أن روح المبادرة جيدة في اختيار المهنة فيما يخص الأشخاص الذين يملكون مشروعاً تجارياً، وبذلك تكون لديهم رغبة قوية في تنمية نشاطهم التجاري.

وقد اعتبر التقرير الإمارات من ضمن 10 دول أخرى نموذجاً للمقارنة، موضحاً أنها تمتلك تطوراً كبيراً في البنية التحتية المادية والتعليمية والتجارية والمالية بشكل مثير للإعجاب ويدعم ريادة الأعمال، وبذلك تحظى رائدات الأعمال في الإمارات بدعم قوي جداً، فيما توفر السوق الإماراتية فرصاً تجارية عديدة لرائدات الأعمال للبدء والنجاح فيها.

 

 

شاهد أيضاً

بريطانيا تطلب تأمين مخزون من الادوية لستة اسابيع..فما السبب؟

بريطانيا تطلب تأمين مخزون من الادوية لستة اسابيع..فما السبب؟

طلبت الحكومة البريطانية من شركات الادوية تأمين مخزون من الأدوية يكفي لمدة شهر ونصف الشهر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *