الإمارات تستعرض فرص الاستثمار الصناعي مع شركات في المملكة المتحدة
تابعونا على:

بريطانيا

الإمارات تستعرض فرص الاستثمار الصناعي مع شركات في المملكة المتحدة

نشر

في

386 مشاهدة

الإمارات تستعرض فرص الاستثمار الصناعي مع شركات في المملكة المتحدة

استضافت وزارتي الصناعة والتكنولوجيا ووزارة الخارجية الإماراتية، وبالتنسيق مع سفارة دولة الإمارات في المملكة المتحدة والسفارة البريطانية في الإمارات، جولة افتراضية مع عدد من الشركات والجهات الأكاديمية والبحثية في بريطانيا.

 

وذلك بهدف إبراز الفرص الاستثمارية الواعدة التي تقدمها دولة الإمارات للمستثمرين والمبتكرين ورواد الأعمال، وجهود الدولة في تعزيز تطوير وتبني التكنولوجيا المتقدمة في القطاعات ذات الأولوية، بهدف تحسين الإنتاجية، والتنافسية، والكفاءة، والاستدامة.

وركزت الجولة التي حضرها عشرات من المختصين في قطاعات العلوم والتكنولوجيا المتقدمة من المعهد الوطني للغرافين بجامعة مانشستر، وجامعة كرانفيلد، و أوكتوبس إنيرجي وغيرها، وأجريت بالتنسيق مع مجلس الأعمال الإماراتي البريطاني، على منهجية دولة الإمارات في التنمية الصناعية المستدامة، ونشر حلول وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة وفرص نمو الاستثمارات في التكنولوجيا المتقدمة، والبحث والتطوير، التي تعززها منظومة العلوم والتكنولوجيا في الدولة، في ضوء الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

 

الإمارات تستعرض فرص الاستثمار الصناعي مع شركات في المملكة المتحدة

تحقيق النمو الاقتصادي المستدام

وعرضت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة للمستثمرين أبرز فرص التعاون المشترك وتوحيد الجهود لتعزيز التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة، ودعم مساعي الانتقال إلى حلول الطاقة النظيفة، بما ينعكس على أداء الشركات، وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.
كما شملت الجولة عدداً من الجلسات الافتراضية التي عُقدت بهدف تسليط الضوء على موضوعات عديدة تشمل التقاط الكربون، ومرونة تكاليف الطاقة المتجددة وإمداداتها، والتعاون حول البحث والتطوير، وجهود تحقيق الحياد المناخي، إلى جانب استعراض الخطوات التي تتخذها الإمارات وبريطانيا في مجال العلوم والتكنولوجيا.

دور إماراتي
وأكد مروان النقبي، رئيس الشؤون الاقتصادية لدى سفارة دولة الإمارات في المملكة المتحدة، خلال كلمته الافتتاحية: «أن العمل لضمان مصادر مستدامة للطاقة، يعد أحد أبرز التزامات دولة الإمارات ضمن جهودها الإقليمية والدولية ومبادراتها المشتركة، انطلاقاً من التزامها بتبني حلول التكنولوجيا المتقدمة في القطاعات الحيوية، وتطوير حلول ومشاريع الطاقة المتجددة محلياً وفي مختلف أنحاء العالم».
وأضاف: «تمتلك دولة الإمارات تجربة رائدة عالميًا في تهيئة الظروف المثالية لتمكين الابتكار عبر قطاع الصناعة وذلك بما يتماشى مع رؤية القيادة بضرورة ضمان التنمية الاقتصادية المستدامة والحد من تداعيات تغير المناخ.»

تعاون دولي
بدورها قالت أليسون هول، نائب القنصل العام في السفارة البريطانية في دبي،: «وضعت بريطانيا العلم والبحث والابتكار في صلب استراتيجيتها الصناعية وتدرك أن التعاون العلمي وتطوير الشراكات الدولية أمران أساسيات للابتكار التكنولوجي».
وأضافت: «ان مجلس العلوم والتكنولوجيا في بريطانيا ينطلق من إيمانه العميق أن أضخم التحديات التي تواجه الإنسانية تتجاوز الحدود الوطنية وتتطلب عملاً جماعياً».

مستقبل مستدام للجميع
وخلال جلسة ركزت على جهود الوزارة في تعميم تبني التكنولوجيا المتقدمة للطاقة المستدامة وتطويرها خلال الجولة الافتراضية، قال طارق الهاشمي، مدير إدارة تبني وتطوير التكنولوجيا في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة: «ستشكل التكنولوجيا الرقمية بوابة ضمان مستقبل مستدام للجميع، وعبر برنامج الثورة الصناعية الرابعة»الصناعة 4.0«، وبرنامج التحول التكنولوجي الذي أطلقته الدولة أخيراً، تدعم دولة الإمارات الابتكار وتبني التكنولوجيا المتقدمة في الأنظمة والحلول الصناعية لرفع تنافسية واستدامة القطاع الصناعي وزيادة قدرته الإنتاجية وجودة وتنافسية منتجاته، عبر إحداث قفزة نوعية في الإنتاجية والتصنيع المستدام.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.