"الإيجار في لندن" .. ما هي المناطق المميزة في غرب لندن والقريبة من وسط العاصمة البريطانية؟ "الإيجار في لندن" .. ما هي المناطق المميزة في غرب لندن والقريبة من وسط العاصمة البريطانية؟
الرئيسية / أخبار لندن / “الإيجار في لندن” .. ما هي المناطق المميزة في غرب لندن والقريبة من وسط العاصمة البريطانية؟
"الإيجار في لندن" .. ما هي المناطق المميزة في غرب لندن والقريبة من وسط العاصمة البريطانية؟

“الإيجار في لندن” .. ما هي المناطق المميزة في غرب لندن والقريبة من وسط العاصمة البريطانية؟

كتبت: ساندي جرجس

تعتبر منطقة غرب العاصمة البريطانية لندن، من الأماكن ذات وحدات سكنية باهظة الثمن، وذلك لأنها تتميز بوجود الخط المركزي  (سنترال لاين)  لمترو الانفاق (الأندرغراوند) الذي يعد أسهل وأسرع طريقة للتنقل، وأيضًا لما يتوفر بها من منازل فخمة، ومواقع جغرافية متميزة.

ونظرًا لأن هناك الكثير من المواطنين لا يملكون أموال تمكنهم من الحصول على منزل فخم ذو موقع فريد غرب لندن، يتجه الكثيرون لاستئجار منازل.

ويعد حي “شيفردز بوش” الاختيار الشائع لدي المستأجرين في لندن في (زون 2)، وخاصًة الذين يبحثون عن وسيلة انتقال مريحة، حيث تستغرق المسافة بينه وبين ” أوكسفورد سيركس” 12 دقيقة، وبينه وبين منطقة “هولبورن” 15 دقيقة، وشارع “ليفربول” 25 دقيقة.

"الإيجار في لندن" .. ما هي المناطق المميزة في غرب لندن والقريبة من وسط العاصمة البريطانية؟

ويرجع الفضل في الأهمية الكبري لحي “شيفردز بوش” إلى تاريخ تلك المنطقة، حيث كان هناك حفلات صاخبة تقام في الأندية التى أغلقت حاليًا، ولكن مازال هناك حفلات تقام في منطقة “شيفردز بوش”، وبعض المسرحيات في “مسرح بوش”.

وقالت الأبحاث الأخيرة لموقع “ سبير رووم” الشهير للبحث عن وحدات سكنية في لندن، إن متوسط سعر الغرفة للإيجار في غرب العاصمة هو 748 جنيه إسترليني في الشهر.

كما أكدت الأبحاث أنه يمكن لفردين أن يجدوا شقة ذات غرفة نوم واحدة مع مطبخ وصالة منفصلتين، بالقرب من مركز التسوق”ويستفيلد” والأندرغراوند، بمبلغ 1500 جنيه استرليني في الشهر، وإذا تجاوز العدد فردين يمكنهم أن يجدوا شقة ذات ثلاثة غرف نوم مع غرفة معيشة كبيرة بتكلفة 750 جنيه استرليني للغرفة الواحدة في الشهر.

وإذا نظرنا إلى منطقة “أكتون” فهي منطقة صناعية وغير محبوبة لدي البعض، ولكنها تشمل 3 محطات على الخط المركزي لأندرغراوند لندن، وهما محطات “غرب أكتون”، و”شمال أكتون” و”شرق أكتون”، وتستغرف المسافة بين “أوكسفورد سيركيس” وغرب أكتون 22 دقيقة، وبينه وبين شمال أكتون 19 دقيقة، وبينه وبين شرق اكتون 17 دقيقة.

"الإيجار في لندن" .. ما هي المناطق المميزة في غرب لندن والقريبة من وسط العاصمة البريطانية؟

وأعطت محطات مترو أنفاق “أكتون” لتلك المنطقة أهمية كبيرة، حيث أنشئ هناك مركز ترفيهي جديد وسط المدينة، وألحقت بها سينيما “كورزون” الجديدة، وأصبح شارع “تشرتش فيلد” في لندن بقعة لمحلات تجارية متعددة ومقاهي.

ويمكن للمستأجرين هناك العثورعلى شقة هناك مكونة من غرفتين نوم وذات أبواب متطورة لها حارس خاص، تبعد عن محطة مترو “شرق أكتون” بمسافة تستغرق 10 دقائق مقابل 1500 جنيه استرليني، كما يمكن العثور على شقة ذات ثلاثة غرف نوم وسط حدائق فاخرة، والمسافة بينها وبين محطة مترو “غرب اكتون” تستغرق خمس دقائق فقط، بمقابل 667 جنيه استرليني شهريًا لكل غرفة.

وهناك أيضا بمنطقة “إيلينغ” في زون 3 التى تستغرق المسافة بينها وبين منطقة “هولبورن” 29 دقيقة، والتى مرت بمرحلة تحول بفضل محطة “كروس ريل”، ولكن لا يتطلع إليها المستأجرون لارتفاع أسعار المنازل بها، فيمكن لفردين هناك أن يستاجروا شقة هناك مكونة من غرفة نوم واحدة وعلى بعد بضع دقائق سيرًا على الأقدام من محطة “إيلينج برودواي”، مقابل 1450جنيهًا إسترليني شهريًا.

"الإيجار في لندن" .. ما هي المناطق المميزة في غرب لندن والقريبة من وسط العاصمة البريطانية؟

ويمكن للمستأجرين الحصول على شقة ب” إيلينج” ذات 3 غرف نوم، وحمام سباحة وملعب تنس، تبعد 32 دقيقة عن ” أوكسفورد سيركس”، مقابل 2095 جنيه استرليني في الشهر، كما تحسنت وسائل التنقل في إيلينج مؤخرًا، وظهرت سلسة كبيرة من المحلات التجارية تكفي حاجة المستأجرين وتجعلهم غير مضطرين للذهاب إلى المدينة في عطلة نهاية الأسبوع.

 

شاهد أيضاً

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

أعلن كل من مجتمع جميل وجامعة إمبيريال كوليدج في العاصمة البريطانية لندن عن تأسيس معهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *