الاستثمارات الآسيوية في تركيا تجاوزت 460 مليون دولار في مارس الماضي الاستثمارات الآسيوية في تركيا تجاوزت 460 مليون دولار في مارس الماضي
الرئيسية / إخترنا لكم / الاستثمارات الآسيوية في تركيا تجاوزت 460 مليون دولار في مارس الماضي
الاستثمارات الآسيوية في تركيا تجاوزت 460 مليون دولار في مارس الماضي

الاستثمارات الآسيوية في تركيا تجاوزت 460 مليون دولار في مارس الماضي

تصدرت الدول الآسيوية لائحة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في تركيا خلال شهر مارس الماضي، حيث وصل إجمالي الاستثمارات الآسيوية المباشرة إلى 460 مليون دولار.

وقد وبلغت الاستثمارات الأجنبية المباشرة في تركيا خلال شهر مارس الفائت 820 مليون دولار، 466 مليون دولار منها هي حصة الدول الآسيوية، مما يشكل نسبة 56,8% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية.

وفي المرتبة الثانية حلت الدول الأوروبية باستثمارات بلغت 342 مليون دولار، ثم المستثمرون الأمريكيون بقيمة بلغت 10 ملايين دولار، ثم المستثمرون الأفارقة بقيمة 2 مليون دولار.

وقد تصدرت قطاعات الكهرباء والغاز والبخار والتكييف والتبريد قائمة القطاعات الأكثر استثماراً في تركيا من قبل الأجانب خلال شهر مارس، وبلغت قيمتها 420 مليون دولار، أي بنسبة 56,8 من إجمالي بافي القطاعات.

وأتت أذربيجان في المركز الأول بين الدول الأكثر استثماراً في تركيا خلال مارس الفائت باستثمارات وصلت قيمتها إلى 427 مليون دولار، تلتها بريطانيا باستثمارات وصلت إلى 253 مليون دولار، ثم إيطاليا بـ22 مليون دولار، ثم فرنسا بـ12 مليون دولار.

ويُشار إلى أن الاستثمارات النمساوية في تركيا قد سجلت أدنى مستوى لها بين الاستثمارات الأجنبية في مارس الماضي، فقد انعدمت بشكل كامل بعد أن سجلت في العام الفائت 250 مليون دولار.

شاهد أيضاً

تعّرف على سبب عدم توفير شبكة واي فاي في باصات لندن حتى الآن !!

تعّرف على سبب عدم توفير شبكة واي فاي في باصات لندن حتى الآن !!

لا شك في أن النقل في لندن هو أحد أفضل وسائل النقل في العالم، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *