الاستثمارات القطرية بالأردن تتجاوز 4.5 مليار دولار
تابعونا على:

عربية

الاستثمارات القطرية بالأردن تتجاوز 4.5 مليار دولار

نشر

في

242 مشاهدة

الاستثمارات القطرية بالأردن تتجاوز 4.5 مليار دولار

تخطت الاستثمارات القطرية في الأردن حاجز 4.5 مليارات دولار، متنوعة بين القطاعات الاقتصادية المختلفة، ومدفوعة بدعم سياسي من قيادة البلدين.

 

فيما توزعت بين قطاعات العقارات والفنادق والخدمات السياحية والبنوك والصحة والطاقة، إضافة لاستثمارات صناعية ومشتقات نفطية، منها 550 مليون دولار للقطاع الخاص القطري، و950 مليونا في السوق المالي وبورصة عمان، وتوزعت بقية الاستثمارات على قطاعات متنوعة، وفق مسؤول قطري.

 

وتمتاز ميزة الاستثمارات القطرية أنها متنوعة بين الأنشطة الاقتصادية، ولم تقتصر على عدد محدود، مما ساهم في فتح فرص عمل للأردنيين وتشغيل للأيدي العاملة، خاصة قطاع البنوك والقطاع الطبي والقطاعات السياحية والفنادق، ورفد خزينة المملكة بإيرادات ضريبية.

 

تحتل الجنسية القطرية المرتبة السادسة في شراء العقارات لغير الأردنيين، سواء في شراء الشقق السكنية أو قطع الأراضي، ويعمل أكثر من 50 مستثمرا قطريا في قطاع العقار الأردني، وفق إحصائيات دائرة الأراضي الأردنية.

 

من جهة أخرى، بلغ الاستثمار الأردني في قطر نحو 8 ملايين دينار (11.2 مليون دولار) من خلال نحو 15 شركة مملوكة بالكامل لأردنيين، في حين بلغ عدد الشركات القطرية الأردنية المشتركة العاملة في قطر نحو 1550 شركة، بإجمالي رأس مال 116 مليون دينار أردني (163 مليون دولار) وفق إحصائيات رسمية.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.