البحرين تحصد المركز الثالث في مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات البحرين تحصد المركز الثالث في مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات
الرئيسية / إخترنا لكم / البحرين تحصد المركز الثالث في مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات
البحرين تحصد المركز الثالث في مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات

البحرين تحصد المركز الثالث في مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات

حصد فريق البحرين المشارك في مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات 2019 المركز الثالث على مستوى العالم من بين أكثر من 100 ألف طالب من 61 دولة مشاركة في المسابقة التي تمت إقامتها في مدينة شنزن الصينية.

وقد أكد عضو الفريق من جامعة البحرين عبد اللطيف عيسى رشدان أن هذه المشاركة أضافت للفريق العديد من المهارات النظرية والعملية في عدة مجالات عصرية حديثة مرتبطة بالحوسبة السحابية وتحليل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي.

وأشار إلى أن هذه المسابقة تختبر قدرات التحمل والابتكار من خلال وضع المشاركين بها في مهمة لتصميم حلول تقنية تواكب التطور في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وقد لفت عضو الفريق من جامعة AMA الدولية وليد يوسف البوسميط إلى أن المسابقة تتكون من اختبارات عملية فعلية لمدة 8 ساعات متواصلة في مجال التعامل مع الخدمات والأجهزة المتطورة لتقنية المعلومات والاتصالات، حيث يجب على المشاركين إتمام عملية تصميم حلول تقنية في وقت قصير والتغلب على المشاكل التي تواجههم.

أما عضو الفريق من جامعة بوليتكنك البحرين عيسى محمد محمود، فقد أوضح أن ما قدمه الفريق في المسابقة سلط الضوء على مواهب الشباب في البحرين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذي ساهم في تحقيقهم المركز الثالث على مستوى العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات تعد إحدى أكبر المسابقات في العالم في هذا المجال، وتهدف إلى تجهيز جيل المستقبل لقيادة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات ووضع التقنيات الرقمية في متناول كل شخص وشركة ومنزل.

كما تهدف هذه المسابقة إلى اكتشاف وتنمية المواهب الواعدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وتعزيز مستوى التنافس في هذا القطاع عبر نشر ثقافة الابتكار والإبداع بين الطلاب وتشجيعهم على الإسهام في تنفيذ مسيرة التحول الرقمي ودفع مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

 

شاهد أيضاً

قطر تعلن منح رخص إقامة للمستثمرين الأجانب بكفالة شخصية

قطر تعلن منح رخص إقامة للمستثمرين الأجانب بكفالة شخصية

أصدر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مرسوماً بتعديل أحكام القانون المتعلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *