البحرين تستضيف المؤتمر العالمي لريادة الأعمال البحرين تستضيف المؤتمر العالمي لريادة الأعمال
الرئيسية / إخترنا لكم / البحرين تستضيف المؤتمر العالمي لريادة الأعمال
البحرين تستضيف المؤتمر العالمي لريادة الأعمال

البحرين تستضيف المؤتمر العالمي لريادة الأعمال

تستضيف البحرين النسخة الحادية عشرة من المؤتمر العالمي لريادة الأعمال خلال شهر أبريل الجاري، ويعد المؤتمر واحداً من أكبر المنتديات الاقتصادية العالمية، وسيُقام للمرة الأولى في المملكة.

يشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء ورواد الأعمال والمختصين بالشأن الاقتصادي من أكثر من 170 دولة حول العالم، الأمر الذي يعزز بيئة ريادة الأعمال والاستثمار الأجنبي في البحرين، ويشجع على بناء اقتصاد بحريني مستدام ومتنوع.

وتُرجع الأوساط الاقتصادية في البحرين نجاح السياسات الحكومية في تعزيز جذب الاستثمارات إلى النجاح في تنفيذ سلسلة من المشاريع التنموية للاقتصاد الوطني في السنوات الأخيرة الماضية، حيث أنه أصبح من السهل تأسيس الشركات وتطويرها، وتقليص الحد الأدنى لمتطلبات رأس المال للشركات الناشئة، وسهولة الإجراءات السريعة عبر الإنترنت لإنشاء الشركات، وتوفير 25% تقريباً من تكاليف المرافق.

ولذلك تشهد البحرين اليوم طفرة في حجم إقبال المستثمرين الأجانب عليها، كما عزز ذلك موقعها الاستراتيجي والذي يعد بوابة لسوق دول مجلس التعاون الخليجي والبالغة قيمتها 1,5 تريليون دولار، حيث تتصل المملكة لهذه السوق براً وبحراً وجواً.

وقد حققت الاستثمارات الأجنبية المباشرة في البحرين زيادة بنسبة 5,5% في العام الماضي مقارنة بعام 2017، وقد بلغ حجم تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر نحو 570 مليون دينار بحريني.

واستحوذ قطاع المصارف وقطاع الصناعات التحويلية على أغلب الاستثمارات الأجنبية، مما أبرز جهود البحرين في استقطاب الاستثمارات الأجنبية زيادة تدفقات رؤوس الأموال إليها.

ووفقاً لمؤشر البنك الدولي لسهولة ممارسة الأعمال التجارية 2019، فقد تفوقت البحرين على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك في مجموعة النقاط المؤثرة على 11 مجالاً حيوياً، وذلك لسهولة ممارسة الأعمال التجارية هناك.

 

شاهد أيضاً

بورجوارد للسيارات الألمانية تدخل سوق السيارات الكويتي

بورجوارد للسيارات الألمانية تدخل سوق السيارات الكويتي

أعلنت شركة صناعة السيارات بورجوارد التي يقع مقرها في ألمانيا، دخولها قطاع السيارات المزدهر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *