البحرين تفتتح أكبر منتزه للغوص في العالم وتعد بتجربة فريدة وآمنة
تابعونا على:

إخترنا لكم

البحرين تفتتح أكبر منتزه للغوص في العالم وتعد بتجربة فريدة وآمنة

نشر

في

806 مشاهدة

البحرين تفتتح أكبر منتزه للغوص في العالم وتعد بتجربة فريدة وآمنة

افتُتح أكبر منتزه للغوص في العالم مؤخراً في البحرين، وتهدف المملكة من هذا المشروع إلى تعزيز وجهتها على خارطة الوجهات السياحية المميزة حول العالم.

ويعد هذا المشروع تطبيقاً لاستراتيجية هيئة البحرين للسياحة والمعارض لتطوير المنتج السياحي من خلال استغلال البحار والشواطئ والجزر المحيطة بالمملكة لإنشاء مرافق سياحية مميزة على مستوى العالم.

ويمتد المنتزه على مساحة 100 ألف متر مربع، ونفذه المجلس الأعلى للبيئة بالتعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض والقطاع الخاص.

وقد تم افتتاح المشروع عقب الانتهاء من المرحلة الأولى التي تم فيها وضع طائرة بوينج 747 في قاع البحر بعمق يصل إلى 20 متراً تقريباً، وتثبيتها في وسط منتزه شمال مياه البحرين.

وقد اختبرت مراكز الغوص في البحرين تجربة رحلة الغوص إلى الطائرة وفحصه للتأكد من مطابقته لمعايير الأمن والسلامة، لضمان عيش الزوار تجربة فريدة وآمنة.

ويتيح المنتزه لزواره فرصة التعرف عن قرب على الكائنات البحرية والشعاب الصناعية التي تساعد على الحفاظ على استدامة تلك المخلوقات في بيئتها الطبيعية.

ويحتوي المنتزه على العديد من المواقع المميزة، حيث سيتم تثبيت نسخة مطابقة لبيت النوخذة الذي يعد نموذجاً لمساكن تجار اللؤلؤ قديماً في البحرين، ويتم العمل على تصميمه حالياً بدعم من ديار المحرق.

وسيساهم المشروع في توفير مادة ثرية للباحثين والمهتمين في مجال البيئة البحرية وتزايد الوعي بمكونات الحياة البحرية وأهمية الحفاظ عليها.

وترغب البحرين من خلال هذا المنتزه في استقطاب المزيد من السياح من مختلف دول العالم، وذلك في إطار سعيها لتطوير قطاع السياحة وزيادة مساهماته في الناتج المحلي الإجمالي بما يتوافق مع الرؤية الاقتصادية للمملكة 2030.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X