اعتماد التأشيرة السياحية الموحدة لدول الخليج ما ميزاتها؟
تابعونا على:

السعودية

اعتماد التأشيرة السياحية الموحدة لدول الخليج ما ميزاتها؟

نشر

في

176 مشاهدة

اعتماد التأشيرة السياحية الموحدة لدول الخليج ما ميزاتها؟

رسمياً تم التصديق على التأشيرة السياحية الموحدة من قبل المجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي حسبما أكد وزير السياحة السعودي أحمد بن عقيل الخطيب.

 

يشير الخطيب إلى أن المجلس وجه توجيهاته لوزراء الداخلية بدول المجلس لاتخاذ الخطوات الضرورية لتنفيذ القرار بشأن التأشيرة السياحية الموحدة.

ميزات التأشيرة السياحية الموحدة لدول الخليج

هذا القرار يمثل لحظة مهمة في التاريخ تجسد التزام دول الخليج بتقوية التعاون وتمتين الروابط على صعيد السياحة ومجالات أخرى متعددة، من شأنها تقوية موقع دول الخليج كمقصد سياحي بارز على المستوى العالمي.

كما يبين الخطيب أن تبني هذه التأشيرة يسير بخطى موازية للتطورات الاقتصادية والتنموية التي تعيشها دول المجلس في الميادين كافة، وأنها ستعمل على تعزيز الوحدة والاندماج بين تلك الدول.

وقال وزير السياحة السعودي الخطيب:

“هذا القرار بإدخال التأشيرة سيبسط عملية تنقل السياح والزائرين عبر البلدان الأعضاء، ويعزز من وظيفة قطاع السياحة كمحفز للاقتصاد، ويفتح آفاقا جديدة للاستثمار في الحقل السياحي بكل دولة، مع التأكيد على تعاون وزارة السياحة في المملكة مع نظيرتها في الدول الخليجية لضمان السير الحسن والتنسيق المتقن لهذا المشروع بما يخدم السياحة والاقتصاد في المنطقة”.

جهود السعودية لإطلاق التأشيرة الموحدة

التصديق على تأشيرة دول الخليج يأتي كثمرة للجهود التي قادتها المملكة عندما وافق وزراء السياحة بدول المجلس على الاستراتيجية السياحية في اجتماعهم في العلا في نوفمبر 2023، ومن أبرز نتائجها كانت التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة.

كذلك كان للمملكة السعودية دور رائد في تطوير الإطار القانوني لهذا الأمر بهدف تقوية العمل الخليجي الموحد في القطاع السياحي، ليعلن ذلك عن وجه دور المملكة في تقديم مبادرات مؤثرة تسهم في تعزيز مكانة دول المجلس كمقصد سياحي موحد في الإقليم.

 

 

 

 

 

 

 

 

Advertisement
X