التخلص من الكرش و دهون البطن بـ 6 خطوات ! التخلص من الكرش و دهون البطن بـ 6 خطوات !
الرئيسية / إخترنا لكم / التخلص من الكرش و دهون البطن بـ 6 خطوات !
التخلص من الكرش و دهون البطن بـ 6 خطوات !

التخلص من الكرش و دهون البطن بـ 6 خطوات !

دهون البطن مشكلة تواجه الكثيرين ممن يعانون زيادة الوزن، و حتى من يملكون وزناً مثالياً يريدون الحصول على بطن مسطح وجذاب لكن تواجههم العديد من العوائق،

و في هذا المقال سوف نتحدث عن أكثر الطرق فاعلية لـ التخلص من الكرش ، و لكن قبل البدء في الخطوات دعنا نعرف أكثر عن دهون البطن. الحقيقة حول دهون البطن يوجد نوعان من الدهون نوع تراه ونوع لا تراه! النوع الذي نراه :

يوجد تحت الجلد في عدة مناطق مثل ( الأرداف، الأفخاذ، البطن) النوع الذي لا نراه : يوجد حول الأعضاء الحيوية مثل ( القلب، الرئة، الجهاز الهضمي، الكبد )

و يوجد في منطقة البطن و الحوض و يسمي ” الدهون الحشوية ” هذه الدهون تعمل على حماية هذه الأعضاء الحيوية . معظم الأشخاص على دراية بالنوع الأول الذي نراه و لكنهم لا يعلمون بوجود نوع آخر خفي و الذي قد يمثل خطورة إذا زاد تراكمه، حيث وجد أن زيادة  الدهون الحشوية تزيد من احتمالية الإصابة بارتفاع ضغط الدم، مرض السكر، أمراض القلب و بعض أنواع السرطان

( سرطان الثدي و سرطان القولون) كيف يزداد تراكم دهون البطن ؟ عند زيادة وزن الشخص بشكل كبير لا يجد الجسم مكان آخر لتخزين الدهون فيبدأ بتخزينها حول الأعضاء الحيوية في هيئة دهون حشوية.

بالنسبة لمن لا يعانون من زيادة الوزن هل لا يملكون دهون حشوية؟

الرياضة… إذا حافظ الشخص على وزنه مثالياً من خلال تحسين النظام الغذائي فقط ولم يمارس الرياضة فهو عرضة لزيادة نسبة الدهون الحشوية الغير صحية، و أيضاً يلعب العامل الوراثي جزء كبير في زيادة احتمالية تخزين الدهون الحشوية .

هل تعاني من مشكلة دهون البطن ؟ لتعرف ذلك يجب عليك قياس محيط الخصر بالطريقة الصحيحة و ذلك بإتباع الخطوات التالية:

استعمل شريط القياس، و ابدأ من فوق عظمة الحوض و لف الشريط مروراً بالسرة.

يجب أن يكون الشريط موازي للأرض.

يجب ألا يكون الشريط مشدوداً كثيراً.

لا تحبس أنفاسك أثناء القياس.

إذا كان محيط الخصر( أكثر من 102 للرجال و 88 للنساء) فأنت أكثر عرضة للإصابة بمشاكل صحية خطوات التخلص من الكرش

1-اختيار وضعية الجسم الصحيحة: وضعية الوقوف الصحيحة تكون كالآتي : محاذاة الأذن مع الأكتاف، الأكتاف مع الحوض، الحوض مع الركبة، الركبة مع الكعب . اجعل الكتفين منفتحين ( مثلما يعلق القميص على حمالة الملابس) . شد عضلات البطن ( اسحب السرة للخلف ) . اجعل وزنك موزعاً على القدمين . باتخاذ هذه الوضعية تحصل على بطن متناسق و تحسن من مستوى الطاقة لديك.

2-  التمارين الرياضية للجسم بأكمله : لدى الكثيرين اعتقاد خاطئ أن أفضل طريقة لتقوية عضلات البطن هي التمدد و القيام بتمارين البطن، و لكن الحقيقة أنها تقوم فقط بتقوية العضلة السداسية ( أول طبقة في عضلات البطن) و لا تمرن باقي العضلات العميقة، و لكن يجب تمرين عضلات البطن مع الظهر و الأرداف و الأرجل للحصول على نتيجة ممتازة

3- الحمية المناسبة لـ التخلص من الكرش الإفطار : أهم وجبة في اليوم و لا يجب تخطي وجبة الإفطار ابداً إذا كنت تحاول إنقاص الوزن و التخلص من الكرش، فقد أثبتت الدراسات أن تناول وجبة الإفطار خلال ساعة من الاستيقاظ يحافظ على معدلات ثابتة من هرمون الأنسولين و يقلل من معدل الكوليستيرول .

احرص على تناول الأطعمة التى تحتوي على الحبوب الكاملة فمثلاً استبدل الأرز الأبيض بالأرز البني و تناول المخبوزات التي تحتوي على حبوب قمح كاملة و تناول الفشار (يعد من الحبوب الكاملة) و الألياف (توجد في الخضراوات والفاكهة) و قد تناولنا من قبل أشهر الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون و التخلص من الكرش .

حافظ على تناول كميات كبيرة من الماء خلال اليوم لتحسين عملية الأيض و للتخلص من السموم احرص على تناول كميات كافية من فيتامين C  و الذي يضاد الزيادة في الكورتيزول التي تحدث عندما يكون الجسم تحت ضغط كبير، و هو أيضاً ضروري لتكوين الكارنيتين (carnitine) الذي يحرق الدهون للحصول على الطاقة، لذلك داوم على تناول البرتقال ، الحامض ، الليمون ، الفلفل الأخضر و الكيوي.

شاهد أيضاً

تعرف على أكثر المناطق التي يشعر سكانها بضغوط في لندن

تعرف على أكثر المناطق التي يشعر سكانها بضغوط في لندن

تعتبر وستمنستر، أكثر المناطق التي يعاني سكانها من الضغوط في العاصمة، وذلك وفقاً لتحليل حديث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *