بالفيديو التشكيلي طلال الزيد: ارتباط الجرافيتي بثقافة الهيب هوب كان السبب في دخولي عالم الرسم بالفيديو التشكيلي طلال الزيد: ارتباط الجرافيتي بثقافة الهيب هوب كان السبب في دخولي عالم الرسم
الرئيسية / إخترنا لكم / بالفيديو: التشكيلي طلال الزيد: ارتباط الجرافيتي بثقافة الهيب هوب كان السبب في دخولي عالم الرسم
بالفيديو: التشكيلي طلال الزيد: ارتباط الجرافيتي بثقافة الهيب هوب كان السبب في دخولي عالم الرسم

بالفيديو: التشكيلي طلال الزيد: ارتباط الجرافيتي بثقافة الهيب هوب كان السبب في دخولي عالم الرسم

حليمة نزار صبرة

حل الفنان التشكيلي السعودي طلال بن فهد الزيد ضيفاً على الإعلامية سفانا البدري عبر برنامج “لندن سكوير إكسترا”، وذلك عبر منصة مجلة أرابيسك لندن على انستغرام.

وأشار طلال في حديثه إلى أن دخوله عالم الجرافيتي كان مرتبطاً بالدرجة الأولى بثقافة الـ”هيب هوب” التي كان يتم التعبير عنها من خلال الراب والجرافيتي وفنون أخرى.

ولفت إلى أن اهتمامه بالرسم كان في وقت مبكر، موضحاً أن أول أعماله كان في إيطاليا عام 1999م، وكان على جدار يصل طوله إلى 6 أمتار وعرضه إلى 20 متراً.

وأوضح أنه عندما بدأ برسم الجرافيتي لم يكن ذلك الفن منتشراً في تلك الفترة، مشيراً إلى أن رسامي الجرافيتي يرون الأحرف كأشكال خلال عملية الرسم.

وتحدث طلال عن جمعه بين عدة فنون وهي الكوميكس والجرافيتي والفن المعاصر، حيث قضى 3 سنوات يحاول معرفة نوع الفن الذي يريد ممارسته.

وأضاف أنه قرر دمج كافة الأنماط وتقديمها كعمل واحد لأنه رأى أن هذا ما يعبر عنه ويعكس شخصيته، كونه مر بكل هذه التجارب التي كانت جزءاً من حياته.

وقال طلال أنه بدأ أولاً برسم الكوميكس ثم انتقل للجرافيتي التي كانت مرحلة للتعمق بالفن، وبعدها انتقل إلى الفن التجريدي التعبيري والمنمنمات.

وعن طريقة عمله، فقد لفت إلى أنه أحياناً وبعدما يلهمه أمر ما يبدأ برسم الفكرة بشكل عشوائي، وأحياناً أخرى يبدأ بعملية الرسم عبر رسم السكيتشات لدراسة الفكرة مبدئياً ثم يتنقل بعدة مراحل إلى أن يصل إلى الشكل النهائي الذي يريده.

ونصح طلال الفنانين بعدم التقليد كي يكون لكل منهم بصمة، حيث أن لكل بصمة قصة.

وحول تمركز لوحاته حول اللونين الأبيض والأسود، أوضح طلال أنه يفضل التركيز على الأسلوب وليس الألوان، وأن هذين اللونين يعبران عما يرغب في إيصاله.

وعن المدة التي يعمل خلالها على مجموعته، قال أن العمل يستمر من 6- 8 أشهر على كل مجموعة، وقد يترك العمل أحياناً على لوحات معينة ليعود لاستكمالها بعد فترة.

وبسبب صعوبة إقامة المعارض خلال هذه الفترة، يرى طلال أن مواقع التواصل الاجتماعي بالغة الأهمية، حيث أتاحت المجال لكثيرين لعرض فنونهم للمتابعين.

يمكنكم متابعة اللقاء عبر حساب مجلة أرابيسك لندن على انستغرام:

بالفيديو: التشكيلي طلال الزيد: ارتباط الجرافيتي بثقافة الهيب هوب كان السبب في دخولي عالم الرسم

شاهد أيضاً

سلسلة مطاعم ناندوز تعيد فتح أبوابها في إنجلترا.

سلسلة مطاعم ناندوز تعيد فتح أبوابها في إنجلترا.

بعد ثلاثة أشهر على الإغلاق الذي رافق جائحة كورونا، سلسلة مطاعم Nando’s ستعيد فتح أبوابها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *