التضخم في المملكة المتحدة يخالف التوقعات وينخفض إلى 6.7%
تابعونا على:

أخبار لندن

التضخم في المملكة المتحدة يخالف التوقعات وينخفض إلى 6.7%

نشر

في

690 مشاهدة

التضخم في المملكة المتحدة يخالف التوقعات وينخفض إلى 6.7%
سجل معدل التضخم في المملكة المتحدة انخفاضاً مفاجأ في أغسطس، وهو ما جاء دون التوقعات وزاد من الرهانات على توقف رفع أسعار الفائدة من قبل بنك إنجلترا يوم الخميس.”

و قال مكتب الإحصاءات الوطنية، اليوم الأربعاء، إن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع 6.7% في أغسطس مقارنة بالعام الماضي، منخفضاً عن 6.8% التي سجلها الشهر السابق، وعن توقعات الاقتصاديين بصعوده 7%.

قالت مكتب الإحصاءات الوطنية أن أكبر الأسباب التي أدت إلى الانخفاض الشهري في مؤشر أسعار المستهلك المعدل (CPIH) ومعدلات النمو السنوي للمؤشر الرئيسي جاءت من الأغذية، حيث ارتفعت الأسعار بنسبة أقل في أغسطس 2023 مقارنةً بالعام الماضي، وخدمات الإقامة حيث يمكن أن تكون الأسعار متقلبة وانخفضت في أغسطس 2023.

بلغ مؤشر أسعار المستهلك الأساسي (Core CPI)، والذي يستبعد أسعار الأغذية والطاقة والكحول والتبغ القابلة للتقلب، 6.2٪ في الفترة الممتدة على مدار 12 شهراً حتى نهاية أغسطس، مقارنة بـ 6.9٪ في يوليو.

ارتفع معدل السلع قليلاً من 6.1٪ إلى 6.3٪ ولكن تم تعويضه بشكل كبير بتباطؤ معدل الخدمات من 7.4٪ إلى 6.8٪.

قال راؤول روباريل، مدير مركز النمو في مجموعة بوسطن للاستشارات الاستراتيجية، أن هذا الهبوط غير المتوقع في التضخم الأساسي سيكون مرحباً به بشكل خاص من قبل صناع السياسات، جنباً إلى جنب مع علامات على بدء تخفيض أسعار التجزئة للمستهلكين.

وقال روباريل في بريد إلكتروني يوم الأربعاء: “يشير هذا الانخفاض غير المتوقع في التضخم الأساسي إلى أن الأجور الحقيقية ستستمر في الارتفاع نحو نهاية العام، وهذا سيكون مريحاً للأسر، ولكنه أيضاً إشارة إضافية على أن الاقتصاد يبدو أنه يتباطأ”.

سيعلن بنك إنجلترا قراره النقدي التالي يوم الخميس، حيث يستمر صانعو السياسات في السعي لخفض التضخم إلى هدف البنك البالغ 2٪.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X