التعاقد مع رونالدو يشكل نقلة تاريخية في إيرادات الدوري السعودي | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

التعاقد مع رونالدو يشكل نقلة تاريخية في إيرادات الدوري السعودي

نشر

في

666 مشاهدة

التعاقد مع رونالدو يشكل نقلة تاريخية في إيرادات الدوري السعودي

يتصدر قائد فريق النصر السعودي كريستيانو رونالدو، قائمة أعلى اللاعبين المطلوبين من قبل العلامات التجارية لتوقيع عقود الرعاية الرياضية.

 

ويبلغ إجمالي العقود التي وقعها نحو 136 مليون دولار، يليه الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ 130 مليون دولار، وكيليان إمبابي الفرنسي بـ 120 مليون دولار.

زيادة قيمة الدوري السعودي بعد التعاقد مع رونالدو

يساهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في زيادة قيمة الدوري السعودي بشكل عام وذلك من حيث مبيعات قمصان نادي النصر ونسب مشاهدة مباريات الدوري السعودي في العالم عموماً.

وعن إحصائيات الرعاية الرياضية، فإنه بلغ حجم سوق الرعاية الرياضية في جميع أنحاء العالم 57 مليار دولار في عام 2020، وزاد إلى 64 مليار دولار في العام 2021، ومن المتوقع أن يصل إلى 66 مليار دولار في العام الحالي.

اقرأ أيضاً: أبعاد انضمام رونالدو لنادي النصر.. ولماذا سعت السعودية لاستقطابه؟

نسبة إيرادات الأندية السعودية

وأفاد تقرير الرعاية الصحية أن إيرادات الأندية السعودية من عقود الرعاية الرياضية في عام 2022 بلغت 455 مليون ريال، وتعاقدت الأندية مع 106 راعٍ وشريكًا.

وتصدر نادي الهلال قائمة الأندية السعودية بقيمة عقود الرعاية البالغة 208.6 مليون ريال، تمثل 45.8% من إجمالي العقود للأندية في المملكة.

فيما حقق نادي النصر عقود بقيمة 97 مليون ريال، والتي تشكل 21,5 من إجمالي العقود، وجاء نادي الاتحاد في المرتبة الثالثة بقيمة عقود 86,7 مليون ريال 19%

اقرأ أيضاً: هل سيتم ترحيل كريستيانو رونالدو من الدوري السعودي بعد حركته المستفزة؟

استضافة كأس العالم في السعودية

يشير التقرير إلى أهداف رؤية السعودية 2030 في استضافة كأس العالم وزيادة عدد الرياضيين السعوديين إلى مليون رياضي بحلول عام 2030.

وتم التأكيد على زيادة مشاهدة ومتابعة بطولة الدوري في هذا الموسم بفضل التعاقدات مع لاعبين عالميين.

كما يتم بث الدوري السعودي في 37 قناة في أكثر من 125 دولة، مما يعزز مكانة المملكة على الساحة الرياضية العالمية ويسهم في توفير فرصة للوصول إلى لاعبين كبار عالمياً.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X