الجيش البريطاني يعلن اختراق حساباته على تويتر ويوتيوب
تابعونا على:

أخبار لندن

الجيش البريطاني يعلن اختراق حساباته على تويتر ويوتيوب

نشر

في

396 مشاهدة

الجيش البريطاني يعلن اختراق حساباته على تويتر ويوتيوب

أعلن الجيش البريطاني، يوم أمس الأحد، عن اختراق حساباته على تويتر ويوتيوب.

و كشف الجيش ،أنه بعد اختراق الحساب  على تويتر غير اسم الحساب إلى “BAPESCAN”، ووضعت صورة لقرد شبيه بالرسوم الكرتونية، وعلى الرغم من استعادة الجيش البريطاني لصفحته على تويتر، فما زالت توجد بعض الرموز والرسومات التي أضافها المخترقون للصفحة.

وكذلك استبدل حساب الجيش البريطاني على يوتيوب بصفحة تحمل اسم “Ark Invest”، ويبدو أن المخترقين كانوا مروجين لمقابلة مزعومة مع إيلون ماسك مؤسس مجموعة تيسلا حول العملة الرقمية، حيث  ظهرت فيديوهات حول العملات المشفرة وصور لرجل الأعمال إيلون ماسك على قناة الجيش على يوتيوب، بينما أعاد الحساب الرسمي للجيش على تويتر تغريد عدد من الرسائل المتصلة بالرموز غير القابلة للاستبدال “إن إف تي” (non-fungible token).

من جهتهتا، فتحت وزارة الدفاع البريطانية، تحقيقا بالحادثة، وقالت الوزارة على تويتر “نحن على علم بخرق لحسابات الجيش على تويتر ويوتيوب والتحقيق جار”.

وأضافت، ولا يوجد أي دليل على اشتراك شركة “Ark Invest” في عملية الاختراق، علمًا أنها شركة استثمارات عالمية، ولم تعرف الجهة التي تتحمل مسؤولية الاختراق حتى الآن.

وذكرت الوزارة أن “الجيش يأخذ أمن المعلومات على محمل الجد ونحن بصدد معالجة المشكلة، حتى يكتمل تحقيقهم، سيكون من غير المناسب تقديم مزيد من التعليقات”.

واعتذر الجيش البريطاني عن هذا “الانقطاع الموقت” لمنشوراته، قائلا “سنجري تحقيقا كاملا ونستخلص العبر من هذا الحادث.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.