هانا رواب ذات السبع سنوات تقضي نحبها إثر إصابتها ببكتيريا Strep A
تابعونا على:

أخبار لندن

هانا رواب ذات السبع سنوات تقضي نحبها إثر إصابتها ببكتيريا Strep A

نشر

في

938 مشاهدة

هانا رواب ذات السبع سنوات تقضي نحبها إثر إصابتها ببكتيريا Strep A

سعالٌ، صداعٌ، صرخات، وصوت بكاء يدوي المكان لأمٍ منكوبة بفلذة كبدها تقف مكتوفة الأيدي أمام سرير طفلتها، نظرات حيرةٍ وفراق لأب ينظر إلى سرير ابنته وهي تصارع الإنعاش القلبي الذي لم يجدي نفعاً، أمام القدر لينتهي به الأمر متشبثٌ بنعشها الصغير علّها تخفف من لوعة فراقه الأبدي.

 

هانا رواب، طفلة لم تفارق البسمة وجهها تبلغ من العمر 7 سنوات أصيبت بمرض البكتيريا Strep A، وأثناء عودتها من المدرسة إلى منزلها في بينارث، ويلز، يوم الخميس 24 نوفمبر الماضي، وبحلول المساء تفاقم سعالها، وبينما كانت تكافح من أجل النوم، أعطاها والدها جهاز الاستنشاق الخاص بها على أمل أن تشعر بتحسن.

لكن حالتها لم تتحسن، حتى أخذها والدها إلى الطبيب العام الذي وصف لها المنشطات، وعند مغادرته المنزل متجهاً إلى عمله، اتصلت به زوجته لتفجعه بوفاة طفلتهما رواب، قبل وصول سيارة الإسعاف بنصف ساعة.

وقد حضر جنازتها حشد كبير من الناس يوم الجمعة 25 نوفمبر الماضي، ومن بينهم مدير مدرستها فيكتوريا الابتدائية، حيث عبر والدها رواب عن حبه تجاه ذلك قائلاً: لم يأتوا من أجلنا، بل جاؤوا من أجلها.

ووجهت منظمة Public Health Wales رسالة إلى المدارس ودور الحضانة في ويلز لزيادة الوعي بالأعراض والمضاعفات المحتملة strep A بعد ارتفاع عدد الإصابات بالبكتيريا في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ووفاة 7 أطفال.

 

ما هي Strep A ؟

هي بكتيريا توجد أحيانًا في الحلق أو على الجلد، يحملها الكثير من الناس دون أن يدركوا ذلك، وبالتالي يمكن نقلها للآخرين الذين قد يصابون بالمرض.

ويحدث المرض عندما تتجاوز البكتيريا دفاعات الجسم المناعي، وهذا يحدث عندما تكون مريضاً بالفعل أو عند تلقي علاجات مثل بعض علاجات السرطان التي تؤثر على جهاز المناعة لديك.

 

وكشفت الإحصائيات مؤخراً وفاة 7 أطفال بسبب تفشي بكتيريا Strep A، المعروفة بعدوى المكورات العقدية، والتي تسببت في إصابة عدد كبير من الأطفال بعدة مدارس في مختلف أرجاء المملكة المتحدة، وذلك بحسب السلطات الصحية البريطانية.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.