الحكومة البريطانية تتراجع عن قرار إضافة تصنيف جديد ضمن نظام الإشارات المرورية للسفر الآمن
تابعونا على:

أخبار لندن

الحكومة البريطانية تتراجع عن قرار إضافة تصنيف جديد ضمن نظام الإشارات المرورية للسفر الآمن

نشر

في

2٬199 مشاهدة

الحكومة البريطانية تتراجع عن قرار إضافة تصنيف جديد ضمن نظام الإشارات المرورية للسفر الآمن

كشف رئيس الوزراء، بوريس جونسون، أن الحكومة قررت التخلي عن خطط إضافة تصنيف سادس إلى نظام الإشارات المرورية للسفر الآمن يعرف ب”قائمة المراقبة الصفراء”، وجاء ذلك بعد أن أثار القرار غضب الكثير من المواطنين والشركات السياحية وحتى حزب المحافظين.

وكان الوزراء يعتزمون إنشاء فئة جديدة للبلدان المعرضة لخطر الانتقال إلى القائمة الحمراء بموجب نظام الإشارات المرورية للسفر الحكومية للبلدان المعرضة لخطر أكبر في انتشار الفيروس المتحور فيها.

وصرح وزير البنية التحتية الرقمية، مات وارمان في وقت سابق من اليوم أن الحكومة تخطط لإضافة التصنيف عند مراجعة قوائم السفر نهاية الأسبوع الحالي.

وكان من المتوقع أن تشمل القائمة الجديدة إسبانيا، واليونان وإيطاليا ما كان سيؤدي إلى توافد قرابة مليون سائح بريطاني يقضون عطلتهم هناك.

وأشار وارمان إلى أن التصنيفات الحالية غير كافية، لأنها تعرض المسافرين لخطر انتقال وجهة سفرهم من التصنيف “الأخضر” إلى “الأصفر” أو من “الأصفر” إلى “الأحمر” في غضون أيام مما يعرض ميزانيتهم المالية للخطر.

ومن جانبه، أيد ساجد جاويد، وزير الصحة إدراج التصنيف الجديد لأنه سيحمي الناس من اتخاذ قرارات خاطئة وإهدار المال عند حجر عطلاتهم.

ومن جهة أخرى، علمت صحيفة “التايمز” أن وزير الخزانة، ريشي سوناك، ووزير النقل، جرانت شابس، وليز تروس، وزيرة التجارة الدولية عارضوا الخطط، فيما حذر نواب محافظون من أن الخطوة ستؤدي لانهيار حجوزات العطلات.

وقال جونسون خلال زيارة له اليوم إلى ستيفنيج أنه يطمح لأن يكون نظام إشارات المرور للسفر الدولي “بسيطا وسهل الاستخدام للأشخاص قدر الإمكان”.

وأضاف: “يهتم الناس كثيرًا بالعطلات ويريد الناس السفر إلى الخارج ، وأنا أفهم مقدار التخطيط والاستعداد الذي يتطلبه الأمر لقضاء العطلة الصيفية.”

ويشتمل نظام الإشارات المرورية الحالي للسفر على 5 تصنيفات هي:

1- القائمة الخضراء:

لا يشترط على العائدين منها الدخول في الحجر الصحي، إلا أنها تلزم المسافرين بالخضوع لاختبار كوفيد-19 قبل الوصول وفي اليوم الثاني بعد الوصول.

2- قائمة المراقبة الخضراء:

قواعدها لا تختلف عن القائمة الخضراء، إلا أن البلدان المدرجة ضمنها معرضة لخطر الانتقال للقائمة الصفراء في أي وقت.

3- القائمة الصفراء:

يتعين على العائدين من البلدان المدرجة ضمنها الدخول في الحجر الصحي لمدة 10 أيام وإجراء 3 اختبارات للكشف عن كوفيد-19، قبل الوصول وفي اليوم الثاني بعد الوصول وفي اليوم الثامن بعد الوصول. ويستثنى من هذه القواعد الأشخاص الذين تلقوا جرعات اللقاح كاملة.

4- القائمة الصفراء- بلس:

قواعدها لا تختلف عن القائمة الصفراء، إلا أنها لا تعفي الأشخاص الذين تلقوا جرعات اللقاح. وتشمل هذه القائمة في الوقت الحالي فرنسا فقط.

5- القائمة الحمراء:

يمنع السفر غير الضروري إلى البلدان المدرجة ضمن هذه القائمة، ويتعين على العائدين منها الدخول في الحجر الصحي لمدة 10 أيام في الفنادق التي خصصتها الحكومة وإجراء 3 اختبارات الكشف عن كوفيد-19.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.