الحكومة البريطانية ترفض إلغاء “ضريبة القيمة المضافة” من فواتير الطاقة
تابعونا على:

أخبار لندن

الحكومة البريطانية ترفض إلغاء “ضريبة القيمة المضافة” من فواتير الطاقة

نشر

في

756 مشاهدة

الحكومة البريطانية ترفض إلغاء “ضريبة القيمة المضافة” من فواتير الطاقة

رفض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلغاء “ضريبة القيمة المضافة” من فواتير الطاقة المنزلية، معتبرا هذا الإجراء “غير منطقي”، ووسيلة غير مناسبة وفعالة للأسر التي تعاني من ارتفاع الأسعار.

وقال جونسون في مؤتمر صحافي متلفز، إن وزراء الحكومة لا تستبعد فرض المزيد من الإجراءات لمعالجة الزيادة في أسعار فواتير الطاقة، كما ستستمر في الاستماع لرجال الأعمال والمستهلكين بشأن كيفية التخفيف من تكاليف الطاقة.

وتابع جونسون: «أدرك تماماً الصعوبات التي يواجهها المواطنون بسبب الزيادة في أسعار الغاز»، وأضاف: «لا أستبعد فرض المزيد من الإجراءات»، وذلك عند سؤاله بشأن تعهده في عام 2016 بأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يعني أن المملكة المتحدة ستلغي ضريبة القيمة المضافة على فواتير الطاقة.

وكان من المتوقع أن يكلف خفض ضريبة القيمة المضافة على فواتير الطاقة الحكومة البريطانية حوالي 1.7 مليار جنيه إسترليني العام الماضي.

وقالت راشيل ريفز، مستشارة الظل: “وعد بوريس جونسون ثلاث مرات بخفض ضريبة القيمة المضافة على فواتير الطاقة المنزلية أثناء حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وبعدها، لكنه يتراجع الآن عن وعده ويحاول منع محاولات مساعدة العائلات التي تعاني من فواتير الطاقة.

كما اتهم حزب العمل رئيس الوزراء بالتراجع عن الوعد الذي قطعه خلال استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عام 2016؛ وتعهد بإلغاء ضريبة القيمة المضافة من فواتير الطاقة المنزلية.

ويتوقع المحللون في Investec أن يرتفع سقف أسعار الطاقة المحلية من 1،277 جنيه إسترليني إلى 1،995 جنيه إسترليني في أبريل.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.