الحكومة البريطانية تصادق على تغيير جديد في نظام الائتمان الشامل Universal Credit
تابعونا على:

أخبار لندن

الحكومة البريطانية تصادق على تغيير جديد في نظام الائتمان الشامل Universal Credit

نشر

في

1٬018 مشاهدة

الحكومة البريطانية تصادق على تغيير جديد في نظام الائتمان الشامل Universal Credit

كتبت: ساندي جرجس

صادقت الحكومة البريطانية، على تغيير جديد في نظام الائتمان الشامل، يؤدي إلى فقد الأطفال سوف يفقدون وجباتهم المدرسية المجانية عندما تكسب الأسرة أكثر من 7.400£.

وحذرت الحكومة بعد التغييرات التي طرأت على برنامج الائتمان الشامل Universal Credit جمعيات العمل والجمعيات الخيرية للأطفال، من أن الوجبات المدرسية المجانية سيتم سحبها من أكثر من مليون طفل.

وقال وزير التعليم ناظم زهاوي، إن حوالى 50 ألف طفل آخرون سوف يستفيدون من وجبة مدرسية مجانية بحلول عام 2022 مقارنة بالنظام السابق، رغم أن النقاد يقولون أن أكثر من مليون طفل سوف يخسرونها.

وقالت أنجيلا راينر: “إنها فضيحة مطلقة أنهم يمضون قدماً بخطة، يمكن أن تترك أكثر من مليون طفل دون وجبة ساخنة في المدارس”.

وستؤدي هذه الخطط إلى خلق حافة خطيرة في نظام الائتمان الشامل، وتجعل من الصعب على الأسر ذات الدخل المنخفض أن تلبي احتياجاتها.

وقالت The Children’s Society، إن عائلة طفل واحد سوف تضطر إلى كسب 1.124 جنيه استرليني سنوياً إضافية للتعويض عن فقدان الوجبات، وعائلة لها ثلاثة اطفال يجب أن تكسب 3.582 £.

وفي لندن، يفتقد نحو 212.000 طفل الوجبات المدرسية المجانية، و 130.000 في غرب ميدلاندز، و130.000 في الشمال الغربي و37.500 في الشمال الشرقي.

وقالت ماري ماري بوستيد، السكرتيرة العامة المشتركة للاتحاد الوطني للتعليم، في حديثها عندما أعلنت تلك السياسة: “إن تقديم وجبات مدرسية مجانية للأسر، هو خطوة لا لزوم لها ومدمرة من شأنها أن تسبب ضائقة كبيرة ومشاكل مالية”.

وفي بيان مكتوب يؤكد التغيير، قال السيد زهاوي: “من الصحيح أن نستمر في تقديم المزيد من المساعدة إلى الشباب الأكثر حرماناً، ويسرني أنه بعد المشاورات العامة، يمكننا تمديد الوجبات المدرسية المجانية والإستحقاق المجاني للتعليم المبكر للأطفال المحرومين في سن السنتين “.

وأضاف: “وسيحق لعشرات الآلاف من الأطفال الآخرين الحصول على وجبات مدرسية مجانية بحلول عام 2022، مقارنة بنظام الاستحقاقات السابق”.

وتقوم الحكومة أيضاً بتقديم معدل دخل قدره 15.400 جنيه استرليني في السنة، تحت بند الائتمان الشامل، من أجل الحصول على استحقاق التعليم المبكر المجاني لمدة 15 ساعة للفئات المحرومة من عمر سنتين.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.