الحكومة البريطانية تفرض قواعد جديدة على الشقق المفروشة في المدن السياحية
تابعونا على:

أخبار لندن

الحكومة البريطانية تفرض قواعد جديدة على الشقق المفروشة في المدن السياحية

نشر

في

466 مشاهدة

الحكومة البريطانية تفرض قواعد جديدة على الشقق المفروشة في المدن السياحية

من المتوقع أن تواجه الشقق المفروشة في المدن السياحية في المملكة المتحدة قواعد جديدة ، في محاولة لتحسين أوضاع أولئك الذين يعيشون في وجهات العطلات الشعبية ، حيث أن هذه الإجازات يمكن أن تسبب لهم العديد من المشاكل.

ومع استمرار ازدهار سوق الإقامة في المملكة المتحدة ، يختار العديد من البريطانيين البقاء في Airbnbs أو غيرها من أماكن العطلات القصيرة الأجل.

لذا أطلقت الحكومة البريطانية، قواعد جديدة لمالكي الشقق المفروشة في بريطانيا مثل Airbnb وبيوت العطلات في المدن السياحية.

وكشفت الحكومة البريطانية، أنها ستنظر المراجعة في الوضع الحالي للسوق ويمكن أن تقدم فحوصات مادية على عقارات العطلات ، بالإضافة إلى فرض قيود على الضوضاء والسلوك المعادي للمجتمع.

كما ستنظر المراجعة في القواعد التنظيمية المحتملة لإجازات الإجازات قصيرة الأجل بالإضافة إلى تأثيرها.

و قال وزير السياحة نايجل هدلستون: “لقد شهدنا نموا هائلا في مجموعة أماكن الإجازة المتاحة خلال السنوات القليلة الماضية”.

وأضاف: “نريد جني ثمار ازدهار العطلات قصيرة المدى ، مع حماية مصالح المجتمع ، والتأكد من أن إنجلترا بها أماكن إقامة سياحية عالية الجودة”.

من جهة أخرى رحبت شركة (Airbnb) بقرار الحكومة، وقالت: “تدرك (Airbnb) التحديات التاريخية المتعلقة بالإسكان والسياحة التي تواجه المملكة المتحدة، ونريد أن تكون منصتنا جزءًا من الحل.

نحن نرحب بالتنظيم، ونأمل أن يسير بنا الطريق إلى مناصرة القواعد التقدمية لصناعتنا”.

وجاءت هذه القرارات بعد أن اشتكى بعض سكان أماكن العطلات  من الضوضاء والفوضى التي يتسبب فيها السياح، إضافة إلى السماح للملاك على المدى القصير باستغلال السوق بأسعار مرتفعة.

وذلك بعد أن أدى الوباء إلى زيادة الطلب على عطلات الإقامة حيث لم يتمكن الناس من السفر إلى الخارج؛ فقد أظهرت بيانات قوائم شركة (Airbnb) زيادة في العطلات الداخلية في المملكة المتحدة بنسبة 33%  بين عامي 2017 و2018.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.