الحكومة البريطانية تمنح الشركات الصغيرة المتضررة من وباء كوروبا قروضاً مدعومة
تابعونا على:

إخترنا لكم

الحكومة البريطانية تمنح الشركات الصغيرة المتضررة من وباء كوروبا قروضاً مدعومة

نشر

في

630 مشاهدة

الحكومة البريطانية تمنح الشركات الصغيرة المتضررة من وباء كوروبا قروضاً مدعومة

أعلن وزير المالية البريطانية ريشي سوناك عن إطلاق قروض صغيرة مدعومة من الدولة تُقدر بـ50 ألف جنيه إسترليني للشركات المتضررة من أزمة فيروس كورونا.

وأوضح سوناك أن الحكومة ستدفع فوائد القروض للسنة الأولى، وذلك ضمن خطة الطوارئ لمواجهة الفيروس.

وخصصت بريطانيا مليارات الجنيهات لمساعدة المتضررين من أزمة فيروس كورونا، وتعد هذه الخطة هي الأحدث ضمن سلسلة المساعدات.

وأشار سوناك إلى أن بعض الشركات لن تكون راغبة في تحمل المزيد من الديون ولذلك تم التركيز على تخفيض الضرائب وتأجيلها وعلى المنح النقدية.

وأوضح أن برنامج القروض السريعة يعد حلاً سريعاً وسهلاً وبسيطاً للأشخاص الذين يحتاجون إلى قروض أصغر، والتي ستكون متوفرة بدءاً من الاثنين المقبل بعد أن تملأ الشركات نموذجاً بسيطاً دون معايير معقدة.

وأكد سوناك أن أموال القروض ستصل خلال 24 ساعة من الحصول على الموافقة، منوهاً إلى أن الشركات الصغيرة ما تزال تكافح للحصول على الائتمان.

وأضاف أن الشركات الصغيرة بحاجة إلى دعم إضافي للتغلب على أزمة فيروس كورونا.

ويُذكر أن صانع السياسات في بنك إنجلترا غيرتجان فيلغ حذر في وقت سابق من حدوث أسوأ ركود في بريطانيا منذ عدة قرون بسبب أزمة كورونا.

ومن جانبها حذرت هيئة الرقابة المالية التابعة لمكتب الميزانية البريطانية من أن يتسبب تفشي الفيروس في تقلص الاقتصاد في العام الحالي نحو 13%، ووافقها مكتب التحقيقات الاتحادي الذي نبه من التأثيرات الكبيرة جداً للفيروس على بريطانيا والاقتصاد العالمي.

وكشف سوناك عن تسريح 4 ملايين موظف في بريطانيا بسبب أزمة الفيروس، موضحاً أن الحكومة تدفع 80% من الأجور وفقاً لإجراءات الدعم الطارئة.

وأشار إلى صعوبة هذه الأوقات وأنها ستكون أكثر صعوبة في المستقبل، وذلك لأن أكثر من ربع الشركات البريطانية أوقفت نشاطها، لافتاً إلى أن التدخلات الحكومية أنقذت ملايين الأعمال والوظائف لكن لا يمكنها إنقاذها جميعاً.

 

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.