الحكومة البريطانية: خطة جديدة لمنح العمال حرية العمل من المنزل
تابعونا على:

أخبار لندن

الحكومة البريطانية: خطة جديدة لمنح العمال حرية العمل من المنزل

نشر

في

528 مشاهدة

الحكومة البريطانية: خطة جديدة لمنح العمال حرية العمل من المنزل

بموجب خطط جديدة لمرحلة ما بعد الجائحة يمكن إعطاء العمال حرية العمل من المنزل ، حيث ستطبق هذه المقترحات تغييرات على القانون لمنع أصحاب العمل من الإصرار على حضور الموظفين إلى مكان العمل دون إثبات وجود أسباب ملحة.

وتشير أحدث التوجيهات الحكومية إلى أنه يفضل على الموظفين العمل من المنزل، ولكن في حال لم تتمكن من أداء وظيفتك من المنزل، فيمكن استدعائك إلى مكان العمل.

ويجدر الإشارة إلى أنه يجب على أرباب العمل التأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية قبل السماح للعمال بالعودة، والتي تشمل زيادة المسافة بين محطات العمل بهدف تطبيق قاعدة التباعد الاجتماعي وتشجيع ارتداء القناع عند التجول في المبنى.

وفي نفس السياق، ذكرت صحيفة ديلي ميل أن الحكومة مستعدة للتشاور بشأن خطط لتغيير القانون خلال هذا الصيف، قبل التشريع المحتمل في وقت لاحق من هذا العام.

وفي المقابل، يذكر أن مصدراً بارزاً قال إن بوريس جونسون لايزال يؤمن بفوائد العمل المكتبي، ويأتي هذا بعد أن كشفت مذكرة مسربة عن نصيحة مفادها أن الوزراء يجب أن يتجنبوا حث الناس على العودة إلى المكتب، حتى عندما تطبق السلطات ” الخطوة الرابعة ” من خارطة طريق الإغلاق المؤجل في إنكلترا.

ومع تأجيل رفع قيود الإغلاق الحالية لمدة أربعة أسابيع أخرى، سيطلب من ملايين العمال مواصلة العمل من المنزل حتى أوائل الصيف على الأقل.

يُذكر أنه في ظل التوجيهات الحالية وعلى الرغم من تحفيف القيود منذ شهر مارس/آذار الماضي، لايزال يتعين على كل من يمكنه العمل من المنزل القيام بذلك، وسيبقى هذا الإجراء قائماً حتى يتم رفع جميع القيود.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.