الحكومة تقترب من أهدافها في آخر التحديثات حول لقاح كوفيد-19 في المملكة المتحدة
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

حكومة المملكة المتحدة تقترب من تحقيق أهدافها في الحرب على كورونا

نشر

في

2٬660 مشاهدة

حكومة المملكة المتحدة تقترب من تحقيق أهدافها في الحرب على كورونا

تلقى أكثر من 12 مليون شخص جرعة واحدة على الأقل من لقاح كوفيد-19 في المملكة المتحدة ، بعد أن توزعت 550 ألف جرعة أولى يوم السبت.

تهدف الحكومة إلى تقديم الجرعات الأولى إلى 15 مليون شخص من المجموعات الأربع ذات الأولوية القصوى بحلول 15 فبراير.

بالمعدل الحالي، سيتلقى حوالي 16 مليون شخص جرعة أولى بحلول ذلك التاريخ.

تستمر الحالات اليومية للإصابة بالفيروس بالانخفاض في المملكة المتحدة، لكنها لا تزال مرتفعة – حيث سُجلت 15845 حالة جديدة يوم الأحد.

كما أظهرت البيانات أيضاً وفاة 373 شخص آخر في المملكة المتحدة خلال 28 يوم من حصولهم على نتيجة إيجابية في اختبار كوفيد. تميل التقارير إلى عدد أقل من الوفيات يوم الأحد بسبب تأخر الإبلاغ خلال عطلة نهاية الأسبوع.

يأتي التحديث بشأن تقدم اللقاح في حين يقول العلماء أن التجارب المبكرة تفيد أن لقاح أكسفورد أسترا زينيكا يوفر “الحد الأدنى من الحماية” ضد المرض الخفيف من السلسلة المتغيرة ذات المنشأ الجنوب أفريقي.

في غضون ذلك ، تقول الحكومة أنه يُقديم اختبار كوفيد-19 في مكان العمل لمزيد من الشركات في إنجلترا، للموظفين الذين لا يمكنهم العمل من المنزل أثناء الإغلاق.

يمكن الآن للشركات التي تضم أكثر من 50 موظف الوصول إلى اختبارات التدفق الجانبي، والتي يمكن أن تعطي نتائج في أقل من 30 دقيقة. سابقاً، كانت الشركات التي تضم أكثر من 250 موظفاً فقط مؤهلة للاختبار.

التوزيع السريع للقاحات كوفيد-19 على جميع الأشخاص المعرضين للخطر يُعتبر أمر بالغ الأهمية لتقليل عدد الوفيات الناجمة عن الوباء وتخفيف الضغط على خدمة الصحة الوطنية.

بمجرد تلقي المجموعات الأربع الأولى ذات الأولوية، بما في ذلك الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عام والعاملين في مجال الرعاية الصحية والمدافعين، ينتقل البرنامج إلى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عام والذين يعانون من ظروف صحية أساسية.

ابتداءً من الربيع، تخطط الحكومة للبدء في تطعيم بقية السكان البالغين، 21 مليون شخص آخر. يمكن إعطاء الأولوية للمعلمين وعمال النقل وعمال السوبر ماركت والجيش.

تتمتع الدول المفوضة في المملكة المتحدة بسلطة وضع لوائح فيروس كورونا الخاصة بها، وتقدم كل من اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية نصائحها الخاصة بشأن الاختبار.

يوم الأحد، قالت وزيرة الصحة الاسكتلندية جين فريمان أن طموحها هو تطعيم كل شخص بالغ ضد كوفيد “بحلول الصيف”. في حين كانت الحكومة الاسكتلندية قد حددت سابقاً هدف سبتمبر لتطعيم جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً.

تتلقى المملكة المتحدة حالياً جرعتين من لقاحين حصلا على الموافقة من قبل الجهة المنظمة للأدوية – وهما لقاح فايزر بايونتيك (Pfizer-BioNTech) ولقاح ثان من جامعة أكسفورد وأسترازينيكا.

كما حصل لقاح ثالث على الموافقة، وهو من إنتاج شركة Moderna الأمريكية، لكن من غير المتوقع أن تكون الإمدادات متاحة حتى الربيع. يذكر أن المملكة المتحدة متهيئة أيضاً لتلقي ثلاثة لقاحات أخرى على الأقل إذا تمت الموافقة على استخدامها.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.