الدكتور عائشة البوسميط أول إماراتية سفيرة للنوايا الحسنة في المنظمة البحرية الدولية الدكتور عائشة البوسميط أول إماراتية سفيرة للنوايا الحسنة في المنظمة البحرية الدولية
الرئيسية / إخترنا لكم / الدكتور عائشة البوسميط أول إماراتية سفيرة للنوايا الحسنة في المنظمة البحرية الدولية
الدكتور عائشة البوسميط أول إماراتية سفيرة للنوايا الحسنة في المنظمة البحرية الدولية

الدكتور عائشة البوسميط أول إماراتية سفيرة للنوايا الحسنة في المنظمة البحرية الدولية

انتهت فعاليات يوم الملاحة البحرية العالمي الذي أقيم في كولومبيا خلال شهر سبتمبر الجاري بحضور عدد من الوزراء وممثلين عن جميع الدول الأعضاء في المنظمة البحرية الدولية.

وقد تضمنت فعاليات هذا الحدث تسمية مديرة إدارة الاتصال الحكومي في الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية في الإمارات الدكتورة عائشة البوسميط، سفيرة للنوايا الحسنة.

ويحمل السفير البحري للنوايا الحسنة مسؤولية المساهمة في دفع مسار تعزيز نمو قطاع الصناعة البحرية وفق مبدأي الابتكار والاستدامة، ليكون لهذا القطاع دور مركزي في الاقتصاد العالمي.

ويعمل السفراء البحريون على إشراك الشباب ودعوتهم للعمل في المهن والصناعات البحرية وخلق جمهور جديد من البحارة والخبراء البحريين.

ويُذكر أن البوسميط كان لها دور فاعل في حصول الإمارات على عضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية ضمن الفئة “ب”، حيث كانت تقوم بتوحيد الجهود بين أعضاء الفريق المختص بملف الترشح، والذي تكون من عدد من الجهات الحكومية والشركات الخاصة في الإمارات.

وتعد المنظمة البحرية الدولية منظمة مختصة بالقطاع البحري، تسعى لتعزيز التصور العام لهذا القطاع عبر تسليط الضوء على مهن الملاحة البحرية، والتعريف بالمزايا الإيجابية لاختيار المهن البحرية بصورة تعزز من مكانة القطاع البحري ورفع مستوى الأمن والأمان والسلامة في البحار.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة من الشخصيات العامة الأكثر تأثيراً في العالم هي من تقوم باختيار سفير النوايا الحسنة، الذي يكون له دور بارز في خدمة القضايا الدولية التي تؤثر على حياة الشعوب عبر تعزيز الوعي العام ودعم الأهداف في سبيل مستقبل أكثر ازدهاراً.

 

شاهد أيضاً

لندن تحصل على المرتبة الأولى في قائمة مدن العالم صديقة البيئة

لندن تحصل على المرتبة الأولى في قائمة مدن العالم صديقة البيئة

تصدرت العاصمة البريطانية لندن المرتبة الأولى على مستوى أوروبا ضمن قائمة مدن العالم صديقة البيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *