الدوري الإنجليزي.. يحقق أكثر من ملياري جنيه إسترليني سوق انتقالات اللاعبين
تابعونا على:

رياضة

الدوري الإنجليزي.. يحقق أكثر من ملياري جنيه إسترليني في سوق انتقالات اللاعبين

نشر

في

596 مشاهدة

الدوري الإنجليزي.. يحقق أكثر من ملياري جنيه إسترليني في سوق انتقالات اللاعبين

كسر الدوري الإنجليزي الممتاز خلال صيف 2022، كل الأرقام القياسية في سوق انتقالات اللاعبين، والتي سيكشف عنها في مطلع أيلول المقبل.

ومن خلال أكثر من 100 صفقة متباينة القيمة المالية، نجحت بطولة الدوري الإنجليزي في تحطيم الرقم القياسي لإجمالي ما تم إنفاقه من أندية الدوري خلال فترة انتقالات واحدة، وكان الرقم القياسي السابق هو 1.62 مليار يورو من خلال 140 صفقة في فترة الانتقالات الصيفية للدوري الإنجليزي أيضا في عام 2017.

ووفقاً للدراسة التي أجرتها “ديلويت”، فقد بلغ إجمالي الإنفاق من قبل 20 فريقا في “البريميرليغ”، 1.5 مليار جنيه إسترليني (1.7 مليار دولار) لتدعيم صفوفها بلاعبين جدد، مقابل 1.43 مليار جنيه إسترليني في عام 2017 والذي كان يشكل رقما قياسيا سابقا في الانفاق.

كما تجاوز الرقم الحالي الذي أنفق منذ 10 حزيران، وهو موعد الافتتاح الرسمي لسوق الانتقالات الصيفية، ما تم إنفاقه خلال “ميركاتو” الصيف والشتاء معا في الموسم الماضي والذي وصل إلى 1.44 مليار جنيه إسترليني.

توقعات إيجابية

ومع بقاء أقل من أسبوع على إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية في الأول من أيلول، من الممكن أن تحطم الأندية الإنجليزية خلال هذه الفترة فقط الرقم القياسي المطلق للإنفاق في موسم بكامله وهو 1.86 مليار جنيه إسترليني والذي سجل موسم 2017-2018.

وتعاقدت أندية “البريميرليغ” مع 135 لاعبا هذا الصيف، محطمة الأرقام السابقة في سوق الانتقالات الصيفية عامي 2019 و2020، في حين تعاقدت مع 148 لاعبا في صيف 2021.

وأقدمت الأندية على دفع رسوم انتقال في ثلثي هذه التعاقدات، بما فيها 14 لاعبا منفصلا انتقلوا مقابل رسوم تم الإبلاغ عنها تزيد عن 30 مليون جنيه إسترليني.

وتصدرت تلك القائمة صفقة انتقال المهاجم الأوروغوياني داروين نونييز من بنفيكا البرتغالي إلى ليفربول حيث وصلت قيمتها إلى 85.5 مليون جنيه إسترليني.

وأنفق تشيلسي 60 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع الإسباني مارك كوكوريا، و47.5 مليونا لاستقدام رحيم سترلينغ من مانشستر سيتي، و34 مليونا مقابل السنغالي خاليدو كوليبالي.

و خصص مانشستر يونايتد 60 مليونا لشراء البرازيلي كاسيميرو لاعب وسط ريال مدريد الإسباني.

ودفع مانشستر سيتي 50 مليونا للنرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني السابق.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X