الرهن العقاري في المملكة المتحدة: قواعد جديدة وتأثيرات كبيرة على المقترضين | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

الرهن العقاري في المملكة المتحدة: قواعد جديدة وتأثيرات كبيرة على المقترضين

نشر

في

166 مشاهدة

الرهن العقاري في المملكة المتحدة: قواعد جديدة وتأثيرات كبيرة على المقترضين

أعلن كل من بنك (Nationwide) وبنك (Santander) عن تحديثات لقواعد الرهن العقاري في المملكة المتحدة.

تهدف هذه التحديثات إلى تحذير المقترضين من التغييرات المهمة في الفترات الزمنية المتاحة لتأمين صفقة جديدة.

فقد قام البنكان بتقليص المدة المسموح بها للمقترضين للبحث عن صفقة جديدة في الرهن العقاري من ستة أشهر إلى أربعة أشهر.

تأثيرات على المقترضين في الرهن العقاري:

تعتبر هذه التغييرات ذات أهمية كبيرة بالنسبة للمقترضين، حيث إنه يجب عليهم البحث بشكل أكبر لإيجاد صفقة جديدة وبسعر أفضل قبل انتهاء الصفقة الحالية.

ووفقاً لموقع موني سافينك إكسبيرت (MonySavingExpert.com)، الذي يديره مارتن لويس، إن هذا التغيير يجب أن يجعل المقترضين أكثر تركيزاً وحرصاً في البحث عن الصفقات المناسبة والتحدث إلى مجموعة من الوسطاء بأقرب وقت.

مقارنة مع المقرضين الآخرين:

في المقابل، حافظ المقرضون الآخرون الرئيسيون مثل باركليز (Barclays) وهاليفاكس (Halifax) وإتش إس بي سي (HSBC) ولويدز (Lioyds) وناتويست (Natwest)، على المدة السابقة التي تصل إلى ستة أشهر، مما أسهم ذلك في إعطاء المقترضين مدة كافية لإيجاد صفقة جديدة وبأسعاراً مناسبة قبل انتهاء المدة.

وأكدت الشركة المالية موني فاكتس (Moneyfacts) أن متوسط سعر الرهن العقاري السكني الثابت الذي مدته عامين قد بلغ ما يقارب 5.96%، في حين بلغ متوسط سعر الإصلاح لمدة خمس سنوات ما يصل إلى 5.52%.

اقرأ أيضًا: أزمة الرهن العقاري في بريطانيا تُهدد سيطرة حزب المحافظين على السلطة

نصائح للمقترضين في الرهن العقاري:

عندما تجد أن صفقتك الحالية باتت على وشك الانتهاء، ولم تتمكن إلى الآن من إيجاد صفقة جديدة، فما عليك سوى أن تبدأ بمقارنة الأسعار الحالية.

كما يمكنك التحدث واستشارة وسطاء الرهن العقاري من أجل مساعدتك في الوصول إلى أفضل الحلول.

وهناك فرصة كبيرة للتحدث مع مقرضك الحالي، حول إذا كان بإمكانه مساعدتك، والتعرف على ماذا يمكن أن يقدم لك، مما يسهم في تعزيز الحلول المبتكرة، ليطلق على هذه العملية اسم “نقل المنتج”.

الخطوات التالية في الرهن العقاري:

بعد مقارنة جميع الخيارات، ابدأ بتدوين ما وصلت إليه من معلومات مهمة فيما يخص صفقتك الحالية، ولاسيما فيما يتعلق بالسعر والشروط بالإضافة إلى المدة ورسوم الخروج.

كما يجب عليك تدوين معلومات أخرى حول نسبة القرض والقيمة (LTV)، وبعد ذلك إذا أردت البدء من جديد والحصول على صفقة جديدة، يجب عليك الانتباه والتأكد من عدم فقدان أي رسوم إذا أردت لاحقاً التخلي عن الاتفاقية.

اقرأ أيضًا: أسعار المنازل في بريطانيا ترتفع للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر

النظر نحو المستقبل:

تواجه الكثير من الأسر مجموعة من التكاليف الشهرية الكبيرة بالمقارنة مع ما تدفعه الآن، وذلك مع انتهاء صلاحية صفقات الرهن العقاري ذات السعر الثابت والتي تصل نسبتها إلى 1.6 مليون صفقة نهاية هذا العام.

كما تشهد الأسر انتقال سعر الفائدة الثابت إلى المتغير القياسي (SVR) للمقرض الخاص بهم، مما يترتب على ذلك مجموعة من التكاليف المرتفعة.

أهمية التخطيط الجيد في الرهن العقاري:

عند إبرام صفقتك الجديدة، يجب عليك مراعاة العديد من العوامل بما في ذلك المدة التي تريد إصلاحها وحجم الرهن العقاري المتبقي لديك.

لذلك من الضروري التخطيط الجيد والاستفادة من النصائح من أجل ضمان الحصول على أفضل صفقة ممكنة.

اقرأ أيضًا: ارتفاع جنوني: متوسط ​​سعر المنازل في بريطانيا يصل إلى 375 ألف جنيه إسترليني

X