السرطان المرتبط بالتدخين ينتشر أكثر  بمرتين بين الفقراء في إنجلترا
تابعونا على:

أخبار لندن

السرطان المرتبط بالتدخين ينتشر أكثر  بمرتين بين الفقراء في إنجلترا

نشر

في

412 مشاهدة

السرطان المرتبط بالتدخين ينتشر أكثر  بمرتين بين الفقراء في إنجلترا

أكدت مؤسسة  أبحاث السرطان في المملكة المتحدة أن معدلات الإصابة بالسرطان أعلى بين الأثرياء – لكن السرطان المرتبط بالتدخين يتركز الآن بين الفقراء.

و يتسبب التدخين في حدوث ما يقرب من ضعف عدد حالات الإصابة بالسرطان بين الفقراء مقارنة بالأثرياء ، وفقًا لنتائج جديدة تؤكد الارتباط الوثيق بين السجائر والحرمان.

وقالت مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة ، التي أصدرت هذه التقديرات ، إن النتائج أبرزت سبب وجوب قيام الوزراء بفرض ضريبة على شركات التبغ للمساعدة في تمويل تكلفة مساعدة مدمني التبغ على الإقلاع عن التدخين.

وقالت ميشيل ميتشل ، الرئيسة التنفيذية لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة: “من المقلق للغاية أن يتسبب التدخين في المزيد من حالات السرطان في الفئات الأكثر حرمانًا”.

وأضافت أن الاختلاف في الإصابة بالسرطان بين الأغنياء والفقراء كبير للغاية ، إلى جانب تخفيض خدمات الإقلاع عن التدخين في السنوات الأخيرة ، مما يهدد هدف الحكومة المتمثل في أن تصبح إنجلترا خالية من التدخين بحلول عام 2030..

وقالت ديبوراه أرنوت ، الرئيسة التنفيذية لجمعية ASH الخيرية لمكافحة التدخين ، إن حوالي ربع العاطلين عن العمل أو في مهن روتينية ويدوية يدخنون ، مقارنة بأقل من واحد من كل 10 يعملون في الإدارة أو المهن.

وقالت البروفيسور ليندا بولد ، خبيرة الصحة العامة في جامعة إدنبرة: “وجدت هذه الدراسة الجديدة أن المزيد من حالات السرطان سببها التدخين لدى 20٪ من السكان الأكثر حرمانًا.  ويرجع ذلك إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يدخنون في هذه المجموعة ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى عدة عوامل مثل التعرض للتدخين ، والوصول إلى السجائر ، وتسويق صناعة التبغ ، وضغوط الإسكان والدخل ، والحصول على الرعاية الصحية والاجتماعية ، والمعلومات والتعليم “.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.