السعودية: احتفالات وفعاليات متنوعة تشهدها المملكة في اليوم الوطني السعودي
تابعونا على:

عربية

السعودية: احتفالات وفعاليات متنوعة تشهدها المملكة في اليوم الوطني السعودي

نشر

في

1٬037 مشاهدة

السعودية: احتفالات وفعاليات متنوعة تشهدها المملكة في اليوم الوطني السعودي

يصادف هذا اليوم 23 سبتمبر 2023 اليوم الوطني السعودي، الذي يمثل مرور 93 عام على توحيد المملكة وتأسيسها على يد الملك عبد العزيز آل سعود عام 1932.

 

ويحمل اليوم الوطني السعودي لهذا العام شعار “نحلم ونحقق”، حيث تشهد المملكة العربية السعودية احتفالات كبيرة وفعاليات مختلفة يشارك فيها أبناء المملكة لترسخ في أذهانهم.

فعاليات اليوم الوطني السعودي 

عروض الألعاب النارية 

احتفالاً بهذا اليوم، نظمت الهيئة الوطنية للترفيه عروضاً للألعاب النارية في تمام التاسعة مساءً وحتى الساعة التاسعة وسبع دقائق، ويُسمح بحضورها مجاناً لكافة الفئات، على أن تنطلق في أكثر من 15 موقع مختلف، وتشمل كلاً من: 

  • بوليفارد رياض سيتي.
  • البروميناد في جدة.
  • منتزه الملك عبد الله في الدمام.
  • كورنيش الخبر الشمالي.
  • منتزه الملك عبد الله البيئي في الأحساء.
  • منتزه الملك عبد الله الوطني في بريدة.
  • حديقة الملك فهد المركزية في المدينة المنورة.
  • حديقة السد بشارع الفن في أبها.
  • ممشى طريق الكورنيش في جازان.

العروض الجوية

ستشهد فعاليات هذا اليوم مجموعة من العروض الجوية أبرزها عرض “نسابق الأحلام” للطائرات العسكرية والمدنية التي يتقدمها علم المملكة محلقًا في سماء العاصمة الرياض وجدة والخبر، بالإضافة إلى تشكيل عروض جوية في مدن الطائف، والباحة، وعسير، وتبوك يوم 23 سبتمبر.

كما سيقام عرض جوي فوق كورنيش الخبر يوم 27 سبتمبر، وعرض آخر حول قاعدة الملك سعود الجوية بحفر الباطن يوم 30 سبتمبر، والاختتام بعرض يوم 2 أكتوبر حول قاعدة الجوف الجوية.

العروض البحرية

تنطلق القوات البحرية الملكية السعودية يوم 23 سبتمبر، بمسيرات وعروض بحرية مختلفة في الأسطولين الشرقي والغربي، حيث تستعرض القوات البحرية في جدة عددًا من زوارق مجموعة الأمن البحرية الخاصة، كما سيشهد شاطئ الفناتير في الجبيل استعراضات بالزوارق البحرية، وفصيل المهارات العسكرية، إضافة إلى عروض للألوان الشعبية، وفعاليات مخصصة للأطفال.

فعالية الفلكلور السعودي

إحدى أبرز الفعاليات الثقافية في مدينة جدة التي ستقام في هذا اليوم الوطني، من الساعة الرابعة مساءً حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، ويكون حضور الفعاليّة مجاناً لجميع الفئات من بينهم الأطفال، تتضمن 3 عروض تراثية هم الخطوة الجنوبية، السامريّن والخبيتي، ويتم إقامتها في جدة بروميناد.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X