السعودية: استعداد وتحضيرات لاحتفالات اليوم العالمي للمعلم | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

السعودية: استعداد وتحضيرات لاحتفالات اليوم العالمي للمعلم

نشر

في

552 مشاهدة

السعودية: استعداد وتحضيرات لاحتفالات اليوم العالمي للمعلم

تستعد وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لاحتفالات اليوم العالمي للمعلم بعد أن تم إقراره من منظمة اليونسكو، وذلك يوم الخميس 5 أكتوبر.

 

لماذا تحتفل السعودية في اليوم العالمي للمعلم؟ 

أوضت وزارة التعليم في السعودية، أن الهدف من هذا الاحتفاء هو إبراز دور المعلمين وتعزيز دورهم ومكانتهم في نفوس الطلاب والطالبات، وتأكيد دورهم في بناء الأجيال المساهمة في حفظ أمن واستقرار وتنمية الوطن، وتأصيل وتعزيز المبادرات الإيجابية تجاه المعلم.

اقرأ أيضاً: المؤتمر الدولي للتعليم عن بعد 2024

آلية التنفيذ للاحتفال في يوم المعلم العالمي

وتضمنت آلية التنفيذ والاستعداد، بتشكيل اللجنة التنفيذية في إدارات التعليم بإشراف مدير التعليم وعضوية ممثلي الجهات المعنية لإعداد وتنفيذ برامج الاحتفاء في مدارس التعليم، وفق ما يحقق الأهداف المحددة على مستوى الإدارة التعليمية من مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي والعالمي.

وذلك بما يتوافق مع شعار اليوم العالمي للمعلم لعام 2023، وتخصيص برنامج الإذاعة المدرسية يوم الخميس لتقديم فقرات تعبر عن دور المعلم في التعليم وإبراز جهوده من خلال المشاركة الطلابية، وتننفذ إدارة الإعلام والاتصال في إدارة التعليم حملة إعلامية تستهدف استثمار المنصات الإعلامية واللوحات الدعائية، لدعم الجهود الرامية إلى تعزيز دور المعل ومكانته، والتنسيق مع القطاعات الحكومية للتفاعل مع اليوم العالمي للمعلم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X