السعودية: شركة وادي الظهران للتقنية القابضة وأبرز خدماتها | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

السعودية: شركة وادي الظهران للتقنية القابضة وأبرز خدماتها

نشر

في

148 مشاهدة

السعودية: شركة وادي الظهران للتقنية القابضة وأبرز خدماتها

شركة وادي الظهران للتقنية القابضة، هي شركة داعمة في مجال البحث والتطوير والابتكار، مملوكة بالكامل لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ومقرها في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية. 

 

مجالات شركة وادي الظهران للتقنية القابضة 

تعمل شركة وادي الظهران للتقنية القابضة (DTVC) وفقًا لخطط ومستهدفات رؤية السعودية 2030 في مجالات البحث والتطوير والابتكار، ويمثل وادي الظهران للتقنية منطقة مميزة للتقنية والابتكار، وفيه يتم ربط المواهب البحثية والابتكارية، وأصول وأنشطة البحث والتطوير. 

تُعد شركة وادي الظهران للتقنية القابضة محركًا رئيسًا للتطوير المستمر وتفعيل منظومة العمل في وادي الظهران للتقنية. 

ويوجد أكثر من 20 من الشركاء والمستأجرين الرئيسيين داخل الوادي الذي يعمل فيه أكثر من 1,600 شخص، وينتجون أكثر من 100 براءة اختراع سنويًّا، ويعملون في تسويق أكثر من 100 تقنية. 

يوفر وادي الظهران للتقنية فرصًا للتطوير والتدريب العملي للطلاب والمهنيين على حد سواء. وتقدم شركة وادي الظهران للتقنية القابضة جهدًا لتطوير المنظومة العملية الشاملة في الوادي لتصبح مركزًا رئيسًا للابتكار (نحو نموذج منطقة الابتكار) أكثر ارتباطًا وتكاملًا، مما يتيح تدفق المواهب والأفكار والموارد المبتكرة وتحقيق تأثير اقتصادي أكبر. 

اقرأ أيضاً: قمة المصدر المفتوح لصناعة التقنية 2024

مهام شركة وادي الظهران للتقنية القابضة

تتمثل مهام شركة وادي الظهران للتقنية القابضة التي تخطط لتكون وجهة عالمية للابتكار وتطوير التقنية وتطبيقها في مجالات الطاقة والاستدامة، فيما يلي: 

  • نظام الابتكار وإدارة الحدائق العلمية: تعزيز تطوير وترابط المنظومة للابتكار، والتأكد من أن حديقة العلوم في وادي الظهران للتقنية هي محرك حيوي ومتكامل جيدًا للابتكار داخل المنظومة الأكبر. 
  • ابتكارات المراحل المبكرة وتسويق التقنية: قيادة مجموعة من الاستثمارات التقنية تشمل ابتكارات المراحل المبكرة، واحتضان الشركات الناشئة، وبناء المشاريع، بالإضافة إلى دعم أنشطة الترخيص والتسويق لمحفظة الملكية الفكرية للشركاء والمستأجرين لتسريع وتوسيع تحقيق القيمة لمحافظ الملكية الفكرية.
  • ابتكار الخدمات المشتركة: تقديم خدمات أعمال متميزة ومرنة مثل التمويل، والموارد البشرية، وقانون الملكية الفكرية، داخلياً وكذلك لشركاء وادي الظهران للتقنية والمستأجرين، لزيادة تمكين ونجاح منظومة الابتكار.

X