السعودية: واجهة روشن البحرية إطلالة ساحرة على ساحل مدينة جدة 
تابعونا على:

السعودية

السعودية: واجهة روشن البحرية إطلالة ساحرة على ساحل مدينة جدة

نشر

في

332 مشاهدة

السعودية: واجهة روشن البحرية إطلالة ساحرة على ساحل مدينة جدة

واجهة روشن البحرية في جدة إحدى أجمل الواجهات البحرية وأكبرها، تستقبل أكثر من 55 مليون زائر سنوياً، وتتضمن العديد من المرافق الترفيهة والمطاعم التي تناسب كل ذائقة.

 

أصبح التنزه في واجهة “روشن” البحرية مميزاً وشيقاً، في ظل وجود سبع ساحات متنوعة، تتميز بالإبداع والجمال.

تمتد الساحات السبع من دوار النورس جنوبًا وصولًا إلى شارع جابر بن الحارث، بطول 4500 متر، وتختلف في مسمياتها وتكويناتها وحتى مرافقها، لتكون أشبه بلوحات تجتمع في مجملها كي تعطي الشكل الكامل للواجهة البحرية.

ساحة النورس

تعتبر ساحة النورس أكبر مناطق الواجهة البحرية من ناحية المساحة، وتم تسميتها نسبة إلى طائر النورس، وهي من أقدم وأهم المعالم على شاطئ محافظة جدة، تمثل شهرة وعلامة بارزة في واجهة روشن البحرية.

ساحة الأصداف

تتميز منطقة الأصداف بقربها من طريق الكورنيش وسهولة الوصول إليها، وتم تسميتها بالأصداف نسبة للأشكال الفنية المستوحاة من الصدف والمنتشرة داخلها، إلى جانب احتوائها على مجسم كلمة JEDDAH الشهير، وعدد من النوافير أيضًا.

ساحة التوحيد

تعتبر منطقة التوحيد من أكثر المناطق ارتباطاً بكورنيش جدة، حيث تحتوي على مجسم التوحيد الذي يعتبر أحد المعالم التاريخية للكورنيش، كما تضم ألعاب أطفال بأنماط متنوعة، ومسجد التوحيد والنوافير.

ساحة الرمال

تعتبر منطقة الرمال أحد أهم المناطق في الواجهة البحرية، نظراً لارتباطها بالتجربة الشاطئية، وتم تسميتها بالرمال لارتباطها الطبيعي بالتجربة البحرية.

وتستقطب ساحة الرمال الأهالي والزوار باعتبارها المخصصة للسباحة من بين الساحات الأخرى، وتعد شواطئ آمنة للكبار والصغار، وتضم الألعاب المائية والنوافير.

ساحة اللؤلؤ

تضيف ساحة اللؤلؤ طابعاً ثقافياً لواجهة روشن البحرية، لتميزها بوجود المتحف المفتوح، والذي يحتوي على عدد متنوع من المجسمات الفنية التي تم تسمية المنطقة نسبة إليها، فضلًا عن وجود المرسى والنوافير وألعاب للأطفال بأنماط متنوعة.

ساحة الصياد

منطقة الصياد، منطقة الفعالية الأكثر ارتباطاً بالثقافة البحرية، فيما تعد ساحة الصياد مقصدًا ونقطة تجمع للصيادين على الكورنيش، إذ اكتسبت هذا الاسم لاحتوائها على رصيف سقالة الصيد ببوابته الرائعة، كما تضم شواطئ للسباحة وناديًا رياضياً وألعاباً للأطفال.

ساحة الخليج

آخر المناطق على امتداد الواجهة، تحتوي على أطول نافورة تفاعلية، في الكورنيش الشمالي، واستقت الاسم من كونها تشبه في تشكيلها الخارجي الخليج، كما تحوي ألعابًا شاطئية.

حقق مشروع واجهة روشن البحرية جائزة الإبداع لعام 1439هـ في مجال الإبداع الحكومي، وذلك من قبل محافظة جدة، إلى جانب حصده جائزة مكة للتميز للعام نفسه في مجال التميز البيئي من قبل إمارة منطقة مكة المكرمة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X