شخصيات دبلوماسية كبيرة في احتفال السفارة المصرية في لندن بثورة 23 يوليو
تابعونا على:

مناسبات و أحداث

السفارة المصرية في لندن تحتفل بثورة 23 يوليو

نشر

في

657 مشاهدة

السفارة المصرية في لندن تحتفل بثورة 23 يوليو

احتفالاً بذكرى ثورة 23 يوليو، أقامت السفارة المصرية في لندن احتفالها السنوي، حيث دعا السفير شريف كامل وحرمه مجموعة كبيرة من الدبلوماسيين البريطانيين والبعثات الدبلوماسية الصديقة.

 

شخصيات مصرية بارزة

حضر الحفل السفير طارق عادل القنصل العام في لندن والسيدة حرمه، واللواء أحمد المشرفي الملحق العسكري والسيدة حرمه، والقنصل محمد رأفت والقنصل چومانة نجم الدين، وقد حضر أيضا لفيف من الجالية المصرية م. مرڤت خليل رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج ببريطانيا، والأستاذ هاني أيوب ممثل عن الجالية المصرية  بمانشيستر، وحضر أيضاً أ. مجدي عباس رئيس جمعية الجالية المصرية، والدكتور عصام عبد الصمد رئيس اتحاد المصريين بأوروبا، والأستاذ عمر إسماعيل رئيس اتحاد المصريين في بريطانيا، ومجموعة من الشخصيات المصرية البارزة.

السفارة المصرية في لندن تحتفل بثورة 23 يوليو

العلاقات المصرية – البريطانية حاضرة

بدأ الحفل بعزف السلامين الملكي البريطاني والسلام الجمهوري لمصر، ثم قام معالي سفير جمهورية مصر العربية السفير شريف كامل بإلقاء كلمة ثمن فيها العلاقة المتميزة بين المملكة المتحدة ومصر، وأشار أيضاً في كلمته إلى إنجازات الدولة المصرية في السنوات السابقة، وتطرق أيضا لمؤتمر المناخ  COP27 الذي يقام في مصر خلال نوفمبر القادم والذي سيستضيف عدداً كبيراً من الدول ومنها المملكة المتحدة والتي سبق أن أقيم فيها مؤتمر المناخ COP 26 العام الماضي، وتحدث السفير أيضاً عن الجهود التي تقوم به الدولة المصرية لتجنب تداعيات التغير المناخي.

 

ثم ألقى مارشيل سامسون، مستشار وزارة الدفاع البريطاني للشرق الأوسط، كلمة بالنيابة عن اللورد أحمد member of House of Lords والذي أعرب فيه عن العلاقة الوثيقة مع مصر في جميع المجالات، وأضاف سامسون أنه شخصياً يتمتع بكل زيارة له لمصر وهي من الأماكن المفضلة التي يحب أن يزورها.

 

احتفال لممثلي البعثات الدبلوماسية 

وفي هذا الصدد، قالت مرفت خليل رئيس الاتحاد العام للمصريين فرع بريطانيا، إن مثل هذا الاحتفال من أهم المناسبات التي يلتقي فيها ممثلو البعثات الدبلوماسية للدول المختلفة مع ممثلي البعثة المصرية  في لندن وأعضاء الجالية المصرية ببريطانيا، ما يساعد على إلقاء الضوء على إنجازات الدولة المصرية والتعريف بالجمهورية الجديدة في مصر والمكتسبات التي تحققت من رفع مستوى المعيشة والحياة الكريمة للمواطنين وزيادة فرص الاستثمار في مصر بالرغم من حالة الركود العالمي.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.