السفير الليبي في لندن: مستعدون لدعم مبادرات التبادل التجاري مع بريطانيا
تابعونا على:

بريطانيا

السفير الليبي في لندن: مستعدون لدعم مبادرات التبادل التجاري مع بريطانيا

نشر

في

981 مشاهدة

السفير الليبي في لندن: مستعدون لدعم مبادرات التبادل التجاري مع بريطانيا

أكد سفير ليبيا في لندن، صلاح مريحيل، استعداد السفارة لدعم وتشجيع كافة مبادرات ومشاريع القطاعين العام والخاص مع الجانب البريطاني لتحقيق المصلحة والمنفعة المشتركة بين البلدين.

 

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات القمة العربية البريطانية الاقتصادية الثانية التي عقدت بالعاصمة لندن.

وقال مريحيل إن القمة تميزت بحضور مكثف من الجانب الليبي ممثلاً في عدد من رجال الأعمال وممثلين عن غرفة التجارة والصناعة والزراعة – طرابلس، معربا عن سعادته بهذا التواجد في مثل هذه الأحداث الاقتصادية المهمة.

 

نشاط اقتصادي جمع بريطانيا والدول العربية

وكانت غرفة التجارة العربية البريطانية، قد نظمت القمة الاقتصادية العربية البريطانية الثانية 2022، يوم الاربعاء 2 تشرين الثاني في Hilton London Metropole, W2 1JU، وذلك كجزء من أنشطة الغرفة المستمرة لتعزيز التعاون بين المملكة المتحدة والعالم العربي.

وسلطت القمة التي عقدت تحت شعار “تشكيل رؤية مشتركة”، الضوء على الشراكة الاستراتيجية بين المملكة المتحدة والدول العربية، مع التركيز على كيفية إعادة تشكيل العلاقات التجارية بين الجانبين العربي والبريطاني في ظل التغيّر التكنولوجي والتغير المناخي لأولويات الأعمال.

وسلط الحدث الضوء، على تحديد المبادرات العملية التي يمكن أن تعزز العلاقات التجارية، وتدفقات الاستثمار الثنائية في الاقتصاد المنخفض الكربون في مرحلة ما بعد الجائحة وبعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. كما ركزت المناقشات على الرعاية الصحية والتعليم والخدمات المالية والضيافة والعقارات والنقل والقطاعات الرئيسية الأخرى.

وجمع هذا الحدث الرفيع المستوى، نخبة من المسؤولين الحكوميين وكبار المسؤولين التنفيذيين وقادة الفكر وصناع القرار من جميع أنحاء المملكة المتحدة والعالم العربي، من أجل تبادل الأفكار ومناقشة الفرص التجارية والاستثمارية المتنوعة التي تظهر في الصناعات القائمة على التكنولوجيا الناشئة الجديدة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X