السياحة بين "سوهو نيويورك" و"سوهو لندن"
تابعونا على:

أخبار لندن

السياحة بين “سوهو نيويورك” و”سوهو لندن”

نشر

في

624 مشاهدة

السياحة بين "سوهو نيويورك" و"سوهو لندن"

في “نيويورك”، كما “لندن”، منطقة اسمها “سوهو” تشتهر بالتسوّق والسياحة

1. “سوهو” بـ”لندن”
“سوهو”، حيّ راق في “لندن”، يحدّه من الغرب شارع “ريجنت” ، ومن الشمال شارع “أكسفورد”، ومن الجنوب شارع “شافتسبري”، ومن الشرق طريق “شارينغكروس”. و”سوهو”، مفردة تعني القنص عند البريطانيين، وقد استُعملت سنة 1307 لتسمية المكان، الذي كان المكان مرتعًا للطرائد. ويعود تاريخ ساحة “سوهو” بـ”لندن” إلى سنة 1681، علمًا بأنها كانت تُسمّى في الأصل “ساحة الملك”. خلال الصيف، تُنظّم في الساحة حفلات مجّانية في الهواء الطلق.

السياحة بين "سوهو نيويورك" و"سوهو لندن"

حياة “سوهو” الليليّة صاخبة، إذ تنتشر المقاهي والمطاعم، على أطراف شوارعها. وفي “سوهو” بـ”لندن”، يمكن:
زيارة “هاوس أوف ميناليما”، الذي يمتدّ على أربع طبقات تعرض مطبوعات الفن الغرافيكي الخاصّة بأجزاء فيلم “هاري بوتر”، جنبًا إلى جنب مع الملصقات والقرطاسية والكتب. يفتتح المتجر يوميًّا أبوابه من الثانية عشرة ظهرًا وحتى السابعة مساءً.
| التنزّه سيرًا على القدمين من ميدان “بيكاديللي” على طول شارع “شافتيسبوري”، نحو “كوفنت غاردن”، من دون الإغفال عن التقاط صورة “سيلفي” تحت أضواء “بيكاديللي”، أو بالقرب من نافورة “شافتيسبوري” التذكارية.
| مشاهدة عرض مسرحي في “ويست إند” بلندن، سواء في مسرح الأمير إدوارد” أو “مسرح ليريك” أو “مسرح أبولو” أو “مسرح برينس أوف وايلز”.
| التسوّق في شارعي”أكسفورد” و”ريجنت”، وهما من أكبر شوارع التسوق في “سوهو”.

السياحة بين "سوهو نيويورك" و"سوهو لندن" السياحة بين "سوهو نيويورك" و"سوهو لندن"

عند زيارة “سوهو”، لا داعي لاستقلال سيارة أجرة، إذ من السهل المشي للوصول إلى المعالم السياحية القريبة. علمًا بأنّ قصر “باكنغهام” يبعد 35 دقيقة سيرًا على القدمين من الحيّ، وساعة “بيغ بن” 22 دقيقة.

2. “سوهو” بـ”نيويورك”
“سوهو” الأميركيّ حيّ في “منهاتن” بـ”نيويورك”، يعدّ موطنًا للفنّانين والمعارض الفنية. وقد تطوّر خلال السبعينيات والثمانينيات، ليصبح وجهة للتسوّق.
ولتناول الغداء بسعر مقبول، يُنصح بزيارة “بالثازار” أو “بلو ريبون سوشي بار” أو”ذا داتش” أو “هيوستن هول” أو “سيتي وينري” أو “مونكيك فودز”.
وعند التواجد في المنطقة الصاخبة، يحلو:
– المشي على طول الشوارع المرصوفة بالحصى، والتي تشتمل على المعارض الفنية التي جعلت من منطفة “سوهو” الأكثر شهرة بين سنتي 1970 و1980.
– زيارة “متحف الأطفال للفنون”، إذا كان السائح بصحبة صغار.

السياحة بين "سوهو نيويورك" و"سوهو لندن" السياحة بين "سوهو نيويورك" و"سوهو لندن" السياحة بين "سوهو نيويورك" و"سوهو لندن"

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.